الإقتصاد

المملكة تتصدر بأقوى تقنيات الـ «واي فاي»

الرياض- البلاد

تصدرت المملكة دول الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا في تقنيات الاتصال اللاسلكي عالي السرعة “واي فاي”؛ حيث أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إطلاق الجيل الحديث على كامل النطاق (6 جيجا هيرتز)، بعد توزيعها لمزيد من الترددات للاستخدام التجاري بزيادة تجاوزت الـ (150%) مقارنة بالترددات الحالية، وبسرعة نقل بيانات تتجاوز (5) أضعاف الجيل الحالي، إلى جانب قدرات مضاعفة في استيعاب أعداد المستخدمين. وتأتي هذه الخطوة؛ بهدف تمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي، ومواكبة للتحول الإستراتيجي في دور الهيئة كمنظم رقمي، ودعم وتمكين تحوّل المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في مجال الاتصالات الراديوية والتقنيات اللاسلكية.

وتزامن مع الإطلاق إجراء تجربة حية في مقر الهيئة بالعاصمة الرياض، بحضور ممثلين من كبريات الشركات التقنية العالمية، من بينها (مايكروسوفت، وإنتل، وفيسبوك، وأبل، وغيرها)، وقد عكست التجربة الفوارق الكبيرة في سرعات التحميل للجيل الحديث لتقنيات الـ “واي فاي” بعد تجاوزها الـ 2 جيجا بت في الثانية.
وكشفت الهيئة بأنها تعمل مع المصنعين العالميين على تمكين توفير أجهزة تدعم تقنيات هذا الجيل الحديث من الـ “واي فاي” في الأسواق المحلية قبل نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *