الرياضة

الشهري مرشح لأفضل لاعب في المباريات الدولية بآسيا

جدة – هلال سلمان

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهاجم الأخضر صالح الشهري ضمن قائمة أفضل 10 من لاعبي القارة في المباريات الدولية خلال الأسبوع المنصرم، وذلك بعد تألقه في مباراة منتخبنا الوطني أمام فلسطين، التي انتهت (5-0) للصقور الأخضر؛ ليعلنوا صدارتهم للمجموعة الرابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتألق الشهري في مباراة فلسطين؛ حيث سجل هدفين وصنع هدفا آخر لزميله فهد المولد، ليحصل على لقب رجل المباراة من الاتحاد الآسيوي.
وأوضح الاتحاد القاري أن مهاجم الهلال والمنتخب الوطني لعب مباراتين سجل خلالهما هدفين وبلغت نسبة دقة التمرير 89% (الفوز على الكويت 1-0 وعلى فلسطين 5-0)، وقال: “لعب منتخب السعودية مباراتين هذا الأسبوع سجل خلالهما 6 أهداف، وحصل على 3 نقاط وضعته في صدارة مجموعته بالتصفيات الآسيوية، حيث كان صالح الشهري من اللاعبين المميزين في هاتين المباراتين. نجم الهلال حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام فلسطين، بعدما سجل هدفين ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في آخر 4 مباريات”.

ويتنافس الشهري مع 9 من نجوم القارة الذين تم ترشيحهم وهم: علي مبخوت (الإمارات)، محمد مونتاري (قطر)، علاء مهاوي (العراق)، محمد مرهون (البحرين)، موسى التعمري (الأردن)، يويا اوساكو (اليابان)، سردار أزمون (إيران)، أليشر جليلوف (أوزبكستان)، كيران تشيمجونغ (نيبال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *