الأخيره

3 أعمال إبداعية عالمية بـ«نور الرياض»

الرياض – البلاد

يشارك الفنان الصيني وانغ يويانغ في احتفاليات “نور الرياض” في نسخته الأولى بعمله الفني” القمر الاصطناعي”، الموجود في حديقة وادي حنيفة أحد وجهات احتفال الرياض بالضوء.
ويزيد قطر العمل الذي قام بتنفيذه وانغ عن 4 أمتار مستخدمًا أكثر من 6500 مصباح كهربائي لمحاكاة السمات السطحية للقمر. وحرص الفنان الصيني على تعليق قطعته على رافعة في مساحة مفتوحة، يسهل الوصول إليه، الأمر الذي لقي إعجاب الكثير من الزوار، وألقى معها تساؤلًا جديدًا عن علاقة الإنسان بالقمر، كما فرض الفنان وانغ يويانغ من خلال عمله الإبداعي تحديًا على وجهات نظر البشر، لإلهامهم للتوصل إلى تقدير جديد للطبيعة.

في السياق ذاته، ضمت فعاليات “نور الرياض” عملين إبداعيين للفنانين العالميين ديفيد ليتيلير، وفينيفيدي مالتيبليكس، حيث يشارك الفنان ليتيلير بعمل فني حمل عنوان “سكالار 2021م”، الذي يشمل مجموعة من المرايا الحركية والأضواء المتزامنة مع نظام صوتي متطور متعدد القنوات، بينما شارك مالتيبليكس بعمل حمل عنوان “الهالة”، وترمز فكرة العمل إلى الشمس كونها أكبر مصدر للضوء، ويشتمل العمل على تسلسل بصري ديناميكي يصل إلى ذروته عندما تكون “الهالة ” مضاءة بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *