متابعات

60 إلى 70 % من الإصابات بسبب التجمعات

 الرياض ـ البلاد

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أمس إنه لتجاوز جائحة كورونا بسلام علينا أخذ اللقاحات لنصل إلى مناعة مجتمعية.
كما أكد المتحدث إن ما بين 60 % إلى 70 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا، مرتبطة بالتجمعات داخل المنازل.
وأكد متحدث الصحة، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي أن الوزارة رصدت ارتفاعا في تسجيل حالات الإصابة والحالات الحرجة.

وأشار إلى أنه لتجاوز جائحة كورونا بسلام علينا أخذ اللقاحات لنصل إلى مناعة مجتمعية، مؤكدًا أن هيئة الغذاء والدواء، تختبر لقاحات أخرى غير “فايزر” و “أسترازينيكا”.
واستطرد إن ارتفاعات الإصابات بفيروس كورونا المسجلة مؤخراً في المملكة، تعود إلى عدم التقيد بالإجراءات. ونفى متحدث الصحة، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أن يكون ارتفاع الإصابات له علاقة بتحورات الفيروس أو عودة المناشط، مجددا التأكيد على أهمية أخذ اللقاحات حرصاً على سلامة الجميع، لافتا إلى أن الارتفاعات مؤخراً سببها عدم التقيد بالإجراءات وليس له علاقة بتحورات الفيروس أو عودة المناشط ونجدد التأكيد على أهمية أخذ اللقاحات حرصاً على سلامة الجميع.
إلى ذلك بلغت إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا كوفيد-19 (30306) مخالفات، وذلك للمدة من 8 إلى 14 شعبان 1442هـ.

وسجلت منطقة الرياض العدد الأعلى بـ(9915)، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ(7222)، ثم المنطقة الشرقية بـ(4112)، ومنطقة القصيم بـ(2375)، ومنطقة المدينة المنورة بـ(1697)، ومنطقة الجوف بـ(1241) ، ومنطقة تبوك بـ(861)، ومنطقة الباحة بـ(746)، ومنطقة عسير بـ(676)، ومنطقة الحدود الشمالية بـ(606)، ومنطقة حائل بـ(597)، ومنطقة جازان بـ(181)، ومنطقة نجران بـ(77). وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بهذا الشأن.
وأضاف ، أن نسبة إصابة من أخذوا اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد ضئيلة جداً.وجدد العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات مواجهة كورونا، التأكيد على أهمية أخذ اللقاحات حرصاً على سلامة الجميع، لتجاوز الأزمة والوصول إلى المناعة المجتمعية. يُذكر أن بيانات وزارة الصحة، كشفت عن تجاوز الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا “كوفيد 19” 4 ملايين جرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *