الرياضة

الحزم يشق طريقه لـ«المحترفین»

حائل – خالد الحامد

بعد إسدال الستار عن الجولة 28 من دوري الدرجة الأولى، اقترب الفريق الأول بنادي الحزم من العودة إلى دوري كأس الأمیر محمد بن سلمان للمحترفین مرة أخرى، بعد أن هبط الموسم الماضي؛ وذلك من واقع فارق النقاط الكبیر، الذي يفصله عن صاحب المركز الثاني فریق الفیحاء، بعد أن استمر الحزم في الحفاظ على صدارة ترتیب دوري الأمیر محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بعد فوزه في الجولة الـ28 الماضیة على مضیفه العدالة 1/0، فرفع رصيده إلى 67 نقطة، فیما للفیحاء الثاني 58 نقطة، وكان الفیحاء قد تعادل أمام نجران في الجولة الماضیة، وتمسك الجبلین بالمركز الثالث برصید 55 نقطة، بعد أن تمكن في الجولة الماضیة من تحقیق نتیجة إیجابیة على أرضه بفوزه على الدرعية، حاصدا نقاط اللقاء، ليعزز بها حظوظه في نيل بطاقة الصعود الثالثة، مضيقا الخناق في الوقت نفسه على الفيحاء.

واقتحم الطائي دائرة المنافسة على الصعود؛ إثر تغلبه على نظیره الساحل 1 /0 ، لیرفع رصیده إلى46 نقطة، استقر به كرابع الترتيب. أما المركز الخامس، فلا یزال من نصیب هجر الذي تعادل مع الشعلة، لیحافظ على موقعه الخامس برصید 46 نقطة أيضا.
وتتبقى لكل فريق 10 مباريات، بمجموع 30 نقطة، وهي كفيلة بتغيير خارطة وسلم ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

أرقام الجولة الـ28
ـ سجل في الجولة 24 هدفا في 10 لقاءات، انتهت 4 منها بالفوز لأصحاب الأرض، و 3 للضيوف، و3 تعادلات.
ـ احتسبت ركلتا جزاء، للثقبة أمام جدة (ضائعة )، وللجبلين أمام الدرعية ( مسجلة)، لیرتفع عدد ضربات الجزاء إلى 99 ضربة، سجل منها 79، وأهدرت 20 ضربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *