المحليات

4 أسئلة تحسم السفر على قطار الحرمين

جدة – البلاد

تستأنف رحلات قطار الحرمين، من جديد، اعتبارا من الأربعاء القادم، رحلاتها من محطة الملك عبدالعزيز بجدة التي تعتبر بوابة رئيسية لاستقبال ضيوف الرحمن وزوار المملكة، وصولا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

ووفق موقع الحجز على القطار فإنه الإجابة على 4 أسئلة يحدد مصير حجزك والسماح لك باستخراج تذكرة، وفي حالة الإجابة على أي من 3 أسئلة بنعم فإنه يتم الاعتذار لك لعدم التمكن من اجراء الحجز.

وتشمل الأسئلة أولا هل هل كنت خارج المملكة خلال ال 7 أيام الماضية؟
والسؤال الثاني هل خالطت شخص مصاب بفايروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين؟
والسؤال الثالث هل شعرت بالتعب أو أحد من أفراد أسرتك أو كانت لديك أي من أعراض فايروس كورونا (COVID-19) حرارة مرتفعة، سعال، صعوبة في التنفس) خلال 1٤ يوم الماضية؟.

فيما السؤال الرابع الذي يتطلب من المسافر الإجابة بنعم فهو: هل قمت بتفعيل تطبيق توكلنا على جهازك؟
وأظهر الموقع أن ما يقارب من 75% من تذاكر القطار نفذت حتى مساء أمس، لرحلات الأربعاء من مكة المكرمة أو جدة إلى المدينة المنورة.

من جانبها أكدت إدارة القطار، فلقد تم التأكد من جاهزية تشغيل القطارات، وحرصًا على سلامة المسافرين والعاملين؛ فقد تم تحديد بوابات لعبور المسافرين يتم فيها قياس درجة الحرارة وإظهار تطبيق “توكلنا”، إضافة إلى وضع ملصقات في الأرضيات والمقاعد من أجل ضمان التباعد الجسدي.

وسيتم ابتداء من الأربعاء وحتى قدوم رمضان تسيير ما بين 24 إلى 30 رحلة يوميًّا، لتترفع خلال رمضان إلى ما يتراوح بين 40 إلى 54 رحلة يوميًّا، (لجميع الوجهات ذهاباً واياباً) وقد تم تقليص عدد المقاعد من 417 راكبًا إلى 200 مقعد فقط؛ لضمان التباعد الجسدي بين المسافرين.

وكان «قطار الحرمين» قد حدد 15 مارس موعداً لبدء حجز وإصدار التذاكر للراغبين بالسفر عبر الموقع الإلكتروني، تمهيداً لإعادة التشغيل.وينطلق القطار بـ 3 رحلات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مرورا بمحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية في رابغ، في توقيت 3 عصرا، و 5 و8 مساء، فيما هناك 3 رحلات بين جدة والمدينة المنورة أيضا في مواعيد أخرى مرورا برابغ تشمل 1 ظهرا، و6 و 9 مساء. وتصل قيمة تذكرة السفر على متن الدرجة الاقتصادية من مكة إلى المدينة المنورة 278.5 ريال، فميا تذكرة نفس الدرجة من جدة للمدينة المنورة تصل إلى 138 ريالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *