الإقتصاد

stc pay تعتمد « ريد هات أوبين شفت » لتعزيز الخدمات الرقمية

الرياض – البلاد

اختارت stc pay، شركة المدفوعات الرقمية السعودية، “ريد هات”، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، لدعم جهودها الرامية لتوسيع محفظتها المتطورة من حلول وخدمات التكنولوجيا المالية التي توفرها لعملائها. وتستخدم stc pay في إطار هذا التعاون منصة Red Hat OpenShift، منصة Kubernetes الرائدة على مستوى القطاع، بالإضافة إلى حلول التكامل من ريد هات وتقنيات التخزين السحابي، مما يعزز قدرتها على نقل ونشر التطبيقات عبر أي سحابة، وذلك بهدف تسريع عملية توفير التطبيقات والميزات المبتكرة للمستخدمين.

ومنصة stc pay، عبارة عن نظام تابع لمجموعة stc، أواخر العام 2018، ويتمثل هدفها الأساسي في توفير تجربة استخدام آمنة للعملاء من المؤسسات والأفراد، على نحو أسرع وأسهل، وتمكينهم من إرسال الأموال واستلامها وإدارتها بشكل سلس عبر هواتفهم الذكية. وتعد stc pay مسبقاً أكبر محفظة دفع عبر الهواتف النقالة في المملكة العربية السعودية مع 5 مليون عميل.

وقالت كيلي سويت، مديرة قسم استراتيجية الخدمات المالية ومنظومة الشراكات الاستراتيجية في ريد هات: “تهدف stc pay إلى إحداث ثورة في سوق الخدمات المالية عبر تطوير نموذج أعمالها الرقمي والارتقاء باستراتيجية النمو بالاعتماد على قاعدة مشتركي شركة الاتصالات السعودية stc، والتي تعتمد جميعها على مرونة السحابية الأصلية.
من جهته قال عبد الرحمن المطيري، نائب الرئيس للتكنولوجيا لدى stc pay: “تماشياً مع طموحاتنا الرامية للتحول إلى شركة رائدة في مجال خدمات التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، ودعم رؤية المملكة 2030، حرصنا على البحث عن أفضل المزودين الموثوقين والمتميزين لضمان محفظة قوية على مستوى المخاطر تساعدنا في توفير خدمات مالية رقمية آمنة وموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *