متابعات

10 ملايين متطعم سيخفضون عدد الإصابات

الرياض – البلاد

كشف استشاري الأمراض المعدية الدكتور سميح غزال، إن حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في المجتمع السعودي ستنخفض تدريجياً مع ارتفاع عدد الذين يتلقون التطعيم.وأوضح الدكتور سميح خلال، أن الأمور تسير نحو السيطرة على الفيروس في ظل الحملة القوية لحث أفراد المجتمع على أخذ التطعيم،

لافتاً إلى أنه في حال وصول معدل التطعيم إلى 10 ملايين شخص ستتم السيطرة بشكل جيد على الجائحة.وشدد على ضرورة استمرار الناس على التقيد بالإجراءات الاحترازية وأخذ الحيطة والحذر لاسيما في الأماكن المزدحمة بالناس. وتجاوز عدد جرعات لقاح فيروس كورونا التي تلقاها المواطنون والمقيمون في المملكة ثلاثة ملايين وخمس مئة ألف جرعة حتى الآن، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في جميع المناطق.

وما زال مؤشر الحالات الحرجة يواصل ارتفاعه حيث كشفت وزارة الصحة أمس أن عدد الحالات النشطة بلغ 4205 والحالات الحرجة 627 حالة. لافتة إلى تسجيل تسجيل 466 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح الإجمالي 386300 حالة ،وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 306 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 375471 حالة ولله الحمد، وأكدت “الصحة” تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6624 حالة وفاة. ودعت وزارة الصحة الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح (كورونا)؛ حفاظًا على صحة أفراد المجتمع وسلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *