الرياضة

انتهاء موسم موهبة برشلونة أنسو فاتي وخضوعه للجراحة

انتهاء موسم أنسو فاتي

فجّرت إذاعة “راديو كاتالونيا” الإسبانية مفاجآة بإعلانها انتهاء موسم واعد برشلونة، أنسو فاتي إثر تفاقم إصابته في الركبة التي تعرّض لها أواخر العام الماضي 2020.

 

وقالت الإذاعة ذائعة الصيت في إقليم كاتالونيا اليوم الخميس إن فاتي (18 عامًا) سيخضع إلى عملية جراحية جديدة في الأيام المقبلة لخياطة غضروف الركبة اليسرى.

 

خضع اللاعب المولود في غينيا بيساو بالفعل إلى عملية أولى في شهر نوفمبر الماضي على يد الجرّاح الإسباني الشهير رامون كوغات، وتم تقدير مدة غيابه بأربعة أشهر، وانقضت المدة المُحددة ولم يتماثل للشفاء بعد.

 

 


ويشير تقرير “راديو كاتالونيا” إلى أن كوغات فضّل معالجة حالة فاتي بطرق العلاج الطبيعي بدلًا من خياطته في العملية السابقة، لكن يبدو أن ركبة اللاعب تحتاج إلى خياطة الغضروف الداخلي والتي ستعني انتهاء موسم أنسو فاتي.


مصادر مُقرّبة من أسوار برشلونة، قالت في تقرير بثّته يومية “سبورت” قبل أيام، إن النادي غير متعجّل على عودة فاتي -المرتبط بعقد مع البلاوغرانا حتّى 2022- وتعتبره الإدارة لاعب المستقبل وينبغي التعامل معه بحرص شديد.

 

يُمنّى اللاعب النفس بالمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا وأولمبياد طوكيو الصيف المقبل رفقة المنتخب الإسباني، لكن آماله قد تذهب أدراج الرياح إذا ما صحّ حديث راديو كاتالونيا عن حاجته لعملية جديدة.

 

 

وكان فاتي قد فاز بجائزة “NXGN” كأفضل موهبة شابة في العالم، والمُقدّمة من موقع “جول” أمس الأول الثلاثاء، بينما حلّ وصيفًا في نسخة الجائزة عن العام الماضي، ما يوضّح سرعة تطور اللاعب الإفريقي الأصل.

 

فاتي هو لاعب دولي إسباني وقرر تمثيل منتخب “اللاروخا” عوضًا عن غينيا بيساو بلده الأصلي، ولديه 4 مباريات دولية بدأها في سبتمبر عام 2020 بدعوة من المدرب لويس إنريكي، وكانت ضد المنتخب الألماني في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

هذا الموسم، لعب النجم الأسمر 10 مباريات في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بقميص برشلونة قبل أن تتوقف مشاركاته بسبب الإصابة، إذ سجّل 5 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..


 

رسميًا: برشلونة أفضل نادي في العالم بالعقد الأخير

أبيدال يفـضح أسـرار بارتوميو وكوارثه في برشلونة

روبرتو كارلوس: صلاح سيتجنّب الاقتراب من راموس

عودة رونالدو لريال مدريد.. لماذا أصبحت واقعية؟

 تغيير قانون لمسة اليد بموافقة مجلس “IFAB”

نظام جديد لدوري أبطال أوروبا على أجندة يويفا

 


شاهد في قسم الفيديو..



فيديو نادر لـ ميسي بعمر 8 سنوات في الأرجنتين

فيديو: أفضل تصديات الأخطبوط “أوبلاك” في الليغا

فيديو: لاميلا يحرز هدف الموسم على طريقة رابونا

فيديو: بنعطية يروي القصة الكاملة لعراك حمدالله

فيديو: تدخلات عنيفة لن تصُدّق أنها من ميسي

فيديو: أفغاني يسجل هدف الموسم في ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *