المحليات

«إغاثة الملك سلمان» تعزز الصحة المدرسية لطلاب عدن

عدن – البلاد

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلاب والطالبات والكادر التعليمي في محافظة عدن.وجرى خلال الأشهر الخمسة الماضية تقديم العديد من الخدمات المتنوعة في مجال الطب النفسي والصحة المجتمعية والخدمات التغذوية.

كما قام فريق المركز بعمل حملات تطوعية توعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تضمنت تعليم المستفيدين على الإجراءات الاحترازية الصحيحة مثل غسل اليدين وتغطية الأنف أثناء العطاس والوجه عند السعال والحرص على النظافة الشخصية والمنزلية، كما تم توزيع حقائب صحية تحتوي على معقمات طبية وأقنعة واقية (كمامات)، وغيرها من المستلزمات الضرورية.

ويهدف المشروع إلى توفير خدمات الدعم النفسي والاجتماعي، فضلاً عن الحد من الإصابات والوفيات بسبب سوء التغذية لدى الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات من خلال الحفاظ على توفير التدخلات المنقذة للحياة والتغذية الوقائية بالارتباط مع تدخلات الصحة الأولية والمياه والصرف الصحي، يستفيد منها النازحون والمجتمعات المضيفة في 8 مديريات بمحافظة عدن.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق، للتخفيف من معاناته الإنسانية التي يمر بها. وفي مأرب وزع المركز 257 طناً و 442 كيلو غراماً من السلال الغذائية في مديريات جبل، مراد، الجوبة، العبدية التابعة لمحافظة مأرب، استفاد منها 7.213 فرداً.ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للأشقاء في اليمن للتخفيف من معاناتهم؛ جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم. في جانب آخر سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة دية حكومة المملكة إلى إندونيسيا البالغة 100 طن من التمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.