الرياضة

ميسي يكسر رقمين قياسيين.. ومبابي يدخل التاريخ

جدة – هلال سلمان

شهدت مباريات الأسبوع المنصرم تحقيق العديد من الأرقام القياسية الفردية في مختلف بطولات الدوري في أوروبا، وذلك قبل فترة التوقف الدولية بسبب أيام الفيفا ومباريات التصفيات.
والبداية كانت مع النجم ليو ميسي الذي واصل كتابة التاريخ مع فريقه برشلونة؛ حيث وصل إلى هدفه رقم 700 بقميص (بلاوغرانا) بهدفيه في مرمى ريال سوسيداد، منها 663 هدفا في جميع المنافسات الرسمية التي خاضها، و37 هدفا في اللقاءات الودية.
كما حطم النجم الأرجنتيني رقما قياسيا جديدا، بخوضه المباراة الرسمية رقم 768 مع النادي الكتالوني، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الرسمية في تاريخ برشلونة.

أما زميله السابق وهداف أتلتيكو مدريد الحالي لويس سواريز فقد وصل إلى هدفه رقم 500 في مسيرته الاحترافية مع الأندية ومنتخب الأوروغواي.
وجاءت أهداف سواريز بواقع 19 هدفا مع أتلتيكو مدريد، و198 هدفا مع برشلونة، ومع أياكس 111 هدفا، ومع ليفربول 82 هدفا، ومع جرونيجين 15 هدفا، ومع ناسيونال 12 هدفا، بالإضافة إلى 63 هدفا دوليا مع منتخب بلاده الأوروغواي.
ودخل النجم الشاب كيليان مبابي التاريخ بعد أن بات أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يصل إلى 100 هدف، حيث لا يزال في الـ 22 من عمره.
وسجل نجم باريس سان جرمان هدفين في مرمى ليون، ووصل إلى هذا الرقم في 142 مباراة فقط، وقد سبقه 88 لاعبا سجلوا 100 هدف أو أكثر في الدوري.

وسجل مبابي أول هدف بالدوري الفرنسي يوم 20 فبراير 2016، وكان وقتها يبلغ من العمر 16 عاما ويلعب لفريق موناكو.
وخلال مسيرته مع موناكو وباريس سان جرمان، شارك مبابي في 222 مباراة، أحرز خلالها 148 هدفا، وصنع 77 آخرين، وحصل على هداف الدوري الفرنسي مرتين في آخر موسمين.
لاعب آخر وصل للمئوية ولكن في الدوري الإيطالي هذه المرة، وهو البلجيكي درايس ميرتينز الذي سجل هدفين لفريقه نابولي في مرمى روما، حملا الرقمين 99 و100 في مسيرته بالكالتشيو.
وأصبح ميرتنز (33 عاما) اللاعب الثالث في تاريخ نابولي الذي يصل إلى 100 هدف في الدوري الإيطالي بعد ماريك هامسيك (100) وأنطونيو فوياك (102).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *