المحليات

أخبار سريعة

أمير الشرقية: دعم القضاء يحقق العدالة

الدمام – البلاد
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه أمس (الاثنين)، رئيس المحكمة العامة بالخبر الشيخ بدر بن عبدالله الجامع بمناسبة تعيينه.ونوه سموه، بالدعم الكبير الذي يلقاه مرفق القضاء من القيادة الرشيدة، لتحقيق العدالة والحفاظ على استقلالية القضاء وضمانه لحقوق جميع الأطراف وتطوير الخدمات التقنية للتسهيل على المستفيدين من خدمات المرافق العدلية.
من جهته، عبر الشيخ الجامع عن شكره لسمو أمير الشرقية، على دعمه لتطوير الأداء في المنطقة، وحرصه على إنجاز الأعمال وخدمة المواطنين .
من جهة ثانية، يرعى سمو أمير المنطقة الشرقية غدا، حفل التخريج الافتراضي، لـ٣٨٩٤ طالباً وطالبةً من قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل، بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان.

 

نجران: تدشين مبادرة سلة رمضان
نجران – البلاد
دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في بمكتبه أمس (الاثنين)، مبادرة سلة رمضان للعام 1442هـ والمقدمة من مؤسسة عبد الله بن صالح العثيم وأولاده.جاء ذلك خلال لقاء سموه رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة نجران الدكتور صالح بن نمران الحارثي، وعبد الله بن صالح العثيم وكل من مشرف جمعية أيتام نجران، ومشرف جمعية أيتام محافظة شروره، وعدد من مستفيدي الجمعيات.
وثمن سموه هذه المبادرة المباركة، مقدماً الشكر لرجل الأعمال عبد الله العثيم على ما قدمه وما تقدمه الجمعيات الخيرية وما يقدمه المقتدرون من رجال أعمال وغيرهم كأحد أعمال التكافل الاجتماعي التي تُميز أبناء المملكة، منوهاً بكل ما يدعم العمل الإنساني والخيري ويدعم الجمعيات للقيام بواجباتها الإنسانية والاجتماعية.

 

مواجهة الشائعات بتوعية المجتمع
الرياض – البلاد
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفروعها بمناطق المملكة، بالتعاون مع جمعيات الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، خلال الأسبوع الثاني من شهر شعبان الجاري، برنامج “خطر الشائعات على الفرد والمجتمع”، وذلك ضمن مشروع التقويم الدعوي الذي ينفذ – عن بعد – ، ويشتمل على كلمات ومحاضرات وندوات يلقيها عدد من الدعاة، ويستهدف المواطنين والمقيمين.
ويهدف البرنامج إلى إظهار بيان خطر الشائعات وضررها، من خلال نشر مقاطع فيديو قصيرة، وموشن جرافيك وتصاميم إلكترونية، وترجمة الكلمات والمحاضرات، ويتناول عدداً من موضوعات منها خطورة الشائعات وأضرارها على الفرد والمجتمع، وموقف المسلم من الشائعات، ومصادر تلقي الأخبار، ومصادر المعلومات وكيف نتعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.