المحليات

16700 عملية نفذتها الموثقات بوزارة العدل

الرياض- البلاد

تواصل وزارة العدل تمكين المرأة وتعزيز دورها في قطاعاتها المختلفة، وقد أسهم منحها رخصة التوثيق، في خدمة أكبر عدد من المستفيدين، لا سيما مع تقديم الموثقات خدماتهن في وقت العمل وخارجه وعلى مدار الأسبوع. وكشفت الوزارة عن تنفيذ الموثقات 16753 عملية توثيق في العام المنصرم 2020، بارتفاع قدره 1043%، عن العام الذي قبله الذي شهد إجراء 1466 عملية.

وأوضحت أن عدد الموثقات ارتفع إلى 120 موثقة، يقدمن الخدمات من خلال خدمة “الموثق”، في أوقات عمل صباحية ومسائية، وطوال أيام الأسبوع، وفق عملية إلكترونية متكاملة. وبينت أن الخدمات التي تقدمها الموثقات تتمثل في إصدار الوكالات وفسخها، وتوثيق عقود تأسيس الشركات، وإفراغ العقارات، والإقرارات بالديون وسدادها، والرهن العقاري.

وأكدت وزارة العدل أن خدمة الموثق، تهدف إلى التسهيل على الأفراد والمؤسسات والشركات للاستفادة من الخدمات ذاتها المقدمة عبر كتابات العدل، بإتاحتها في أي وقت ومن أي مكان بجودة عالية وفي وقت قصير.

وحققت قطاعات المنظومة العدلية خطوات كبيرة في تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجال القانوني بوزارة العدل والنيابة وديوان المظالم. وتنوعت أعمالهن ما بين محاميات وموثقات ومساعدات في التحقيقات النيابية ، وتم افتتاح أقسام نسائية بكتابات العدل لأول مرة لتهيئة الأماكن الخاصة لاستقبال المراجعات وتوظيف كادر نسائي مؤهل، وبلغ عدد الموظفات بوزارة العدل 1815 موظفة، يعملن في القطاعات العدلية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *