الدولية

اليمنيون يرفضون حكم “أذناب طهران”

البلاد- محمد عمر

قطع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بأن الشعب اليمني لن يقبل أن يُحكم من قبل أذناب إيران وأذرع الحرس الثوري مهما كانت التضحيات، في إشارة منه إلى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من طهران، مشددا على الالتزام بالخطط العسكرية ومراجعتها بما يضمن تحقيق النصر على الميليشيا المتمردة والقضاء على المشروع الفارسي وعودة اليمن دولة فاعلة في مجالها العربي.

وقال هادي في اتصالات مع وزير الدفاع ومحافظي مأرب والجوف، إن الشعب اليمني لن يقبل بنقل التجربة الإيرانية الفاشلة والمتطرفة إلى اليمن، مثمنا في السياق الدور الأخوي الصادق لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما تقدمه من دعم وإسناد لحكومة بلاده في قتالها ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، مشددا على مضاعفة الجهود لتأمين محافظة مأرب وتثبيت الأمن ودحر الحوثيين، من المناطق التي تقع تحت سيطرتهم في المحافظة. من جهته، شن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ضربات جوية عنيفة، أمس (الأحد)، استهدفت مواقع للميليشيات الحوثية، حيث شملت الضربات الجوية صنعاء وعمران والحديدة. وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي نجاح الاستراتيجية التي يستخدمها الجيش اليمني في جبهات القتال بمأرب في استنزاف وهزيمة مليشيا الحوثي الإرهابية، فيما أكدت مصادر يمنية أن الضربات استهدفت مواقع الصواريخ الباليستية وورش التصنيع في صنعاء والحديدة، بينما أفشل الجيش اليمني محاولة تسلل نفذتها ميليشيات الحوثي على مواقع عسكرية في وادي فضحة بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء. وقال قائد اللواء 19 مشاة العميد علي الكليبي، إن وحدات الجيش المرابطة في جبهة فضحة بمديرية الملاجم أفشلت محاولة تسلل الميليشيات وكبدتها خسائر بشرية كبيرة، كما كشفت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي تنفذ حملة تجنيد جديدة عبر قادة ومسؤولين كبار في صنعاء لتعوض خسائرها في مأرب وحجة وتعز.

وأوضحت المصادر أن ميليشيا الحوثي خصصت حملة ميدانية ضخمة لإنجاح حملة التجنيد كما هو مخطط لها، محددة مبلغا ماليا لكل مجند ينضم للقتال يقدر بنحو 100 دولار، إضافة إلى تخصيصها ميزانية خاصة لكل عضو من كبار قادتها وموظفيها كحوافز ونفقات ميدانية. إلى ذلك، وثق المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية مصرع 1670 من قيادات المليشيا الحوثية العسكرية والميدانية في مختلف جبهات القتال خلال العام 2020م، بينما أفاد قيادي حوثي، أمس، بوفاة المطلوب الرابع على قائمة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اللواء زكريا الشامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *