متابعات

المصابون بمتلازمة داون ضمن الفئات المستهدفة

جدة ـ ياسر بن يوسف

تمتاز المملكة العربية السعودية بالجمعيات الاجتماعية المتخصصة لخدمة ودعم ذوي متلازمة داون وأسرهم من الميلاد وحتى التوظيف.وتقدم الجمعيات من خلال برنامجها النموذجي المتضمن مراحل مختلفة للدعم والمساعدة اللازمة للأطفال للوصول بهم للنجاح وحياة مليئة بالسعادة والتفاؤل.وقالت وزارة الصحة، أمس إن المصابين بمتلازمة داون ضمن الفئات المستهدفة بلقاح كورونا.

وبالأمس احتفى العالم ، بأصحاب متلازمة داون، وذلك بهدف التوعية بالمتلازمة التي يعاني منها واحد من كل ألف طفل يولد، وأكدت جمعية متلازمة داون الدولية، أنه لا يوجد دليل على أن أصحاب متلازمة “داون” معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بفيروس “كورونا”، رغم أنهم قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى بشكل عام، والتهابات الجهاز التنفسي على وجه الخصوص.

ويمكن تحسين نوعية حياة المصابين الذين يعانون من متلازمة داون من خلال تلبية احتياجاتهم من توفير الرعاية الصحية لهم ومراقبة النمو العقلي والبدني وتوفير التدخل في الوقت المناسب سواء كان ذلك في مجال العلاج الطبيعي أو تقديم المشورة أو التعليم الخاص.
كما يمكن للمصابين بمتلازمة داون تحقيق نوعية حياة مثالية من خلال الرعاية الأبوية والدعم والتوجيه الطبي ونظم الدعم القائمة في المجتمع، مثل توفير مدارس خاصة لهم مثلاً. ويولد كل عام ما يقرب من 3 إلى 5 آلاف من الأطفال الذين يعانون من هذا الاضطراب الجيني، كما تشير بعض الإحصاءات إلى أن هناك حوالي 250 ألف عائلة في الولايات المتحدة الأمريكية لديها أطفال يعانون من متلازمة داون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *