متابعات

لا وفيات بين المتطعمين.. والارتباط بالجلطات غير صحيح

الرياض ـ البلاد – تصوير : خالد بن مرضاح

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إنه لم تُسجل أية وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ اللقاح.وأوضح العبدالعالي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس أن تلقي لقاح كورونا ممنوع على من لديهم حساسية مفرطة من نفس اللقاح.وأشار إلى أنه لا يوجد ارتباط بين اللقاحات كمسبب للجلطات، مؤكدًا أن كل الجهات العلمية المتخصصة والمعنيّة أثبتت أن هذه المعلومات غير صحيحة وغير دقيقة. واستطرد بأن اشتراط أخذ لقاح كورونا لأداء العمرة، لا يزال تحت الدراسة ، لافتا في الوقت نفسه إلى انه لا يوجد ارتباط بين اللقاحات كمسبب للجلطات، مؤكدًا أن كل الجهات العلمية المتخصصة والمعنيّة أثبتت أن هذه المعلومات غير صحيحة وغير دقيقة.

وأبان إنه لا توجد حاجة لتأجيل الحمل بعد أخذ لقاح كورونا، لافتا بقوله «مستمرون في التوسع بإعطاء جرعات لقاح كورونا وأن الحالات الحرجة المصابة بالفيروس تمر بمرحلة تذبذب.
وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على عدم الحاجة لإجراء أي فحوصات أو مسحة قبل تلقي لقاح كورونا مشيرًا إلى أنها إشاعات لا أساس لها من الصحة لافتا إلى أن أكثر من 70% من المسجلين في المملكة تلقوا جرعة لقاح كورونا.

وأضاف بقوله «مستمرون في التوسع بإعطاء جرعات لقاح كورونا»، أن الحالات الحرجة المصابة بالفيروس تمر بمرحلة تذبذب. وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 367 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة؛ خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات 385020 حالة. وأوضحت الوزارة ، أنّه تمّ تسجيل 277 حالة تعافٍ جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 374412 حالة، كما تمَّ تسجيل 7 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الجائحة وحتى الآن إلى 6609 حالات. من ناحية اخرى تمتاز المملكة العربية السعودية بالجمعيات الاجتماعية المتخصصة لخدمة ودعم ذوي متلازمة داون وأسرهم من الميلاد وحتى التوظيف. وأعلنت الوزارة أمس ، تسجيل 367 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح الإجمالي 385020 حالة ، وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 277 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 374412 حالة ولله الحمد.وأكدت “الصحة” تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6609 حالات وفاة.وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 3999 والحالات الحرجة 584 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.