الرياضة

أمير الرياض يرعى سباق نادي الخيل على كأس«المؤسس»

الرياض – هاني البشر

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل، يرعى أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم السبت حفل سباق نادي سباقات الخيل السنوي الكبير على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – لجياد الإنتاج المحلي، بميدان الملك عبدالعزيزللفروسية بالجنادرية.

وهذه النسخة الـ23 من سباق كأس المؤسس، التي سيتنافس عليها صفوة مهور الثلاث سنوات السعودية، بعد تأهلها للبطولة الأغلى بالميدان السعودي وحصولها على النقاط التصنيفية الأعلى طوال مشوارها السباقي في عمر السنتين، وإكمالها سنواتها الثلاث، وهو السباق المصنف ضمن(الفئة الأولى) البالغة جائزته 3 ملايين ريال، ويحمل لقبه اسطبل الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.


وبهذه المناسبة أعرب المستشار بالديوان الملكي رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل الأمير بندر بن خالد الفيصل، عن اعتزاز النادي ومنسوبيه برعاية خادم الحرمين الشريفين لهذه المناسبة الكبيرة التي تأتي امتداداً لما يحظى به النادي وسباقاته وأنشطته من دعم كبير واهتمام بالغ منه، حيث يتشرف النادي برئاسته الفخرية التي تعد عزّاً وفخراً لوسط الفروسية.

ونوه سمو رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل بأهمية حفل السباق على كأس المؤسس، الذي يحمل اسم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه – إضافة إلى كونه يمثل تاج البطولات الكبرى، وختام المناسبات والكؤوس التي تحظى بالرعاية الكريمة من القيادة.

ويدخل 18 جواداً محلياً من عمر الثلاث سنوات المنافسة على تاج البطولات السعودية «كأس المؤسس» للفئة الأولى سعودياً، الذي ستقام فعالياته مساء اليوم بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية لمسافة 1600 متر وجائزته 3 ملايين ريال، ويتصدر المهر أبولاح الترشيحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *