الرياضة

الاتحاد والأهلي في ضيافة الرائد والفتح.. والهلال يواجه القادسية

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم السبت الجولة الـ 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 6 مباريات، حيث يحل الاتحاد ضيفا على الرائد في الـ 4:15 عصرا، ويستقبل الاتفاق نظيره الفيصلي في الـ 6:30 مساء، وفي التوقيت ذاته يلتقي الفتح مع الأهلي، ويواجه الشباب ضيفه التعاون في الـ 6:40 مساء، ويلاقي النصر الباطن في الـ 8:45، وهو التوقيت ذاته الذي يستضيف فيه الهلال نظيره القادسية.

الرائد vs الاتحاد
يسعى الاتحاد الثالث برصيد 41 نقطة لمواصلة انتصاراته، عندما يحل ضيفا على الرائد الـ 11 بـ 28 نقطة، حيث فاز (العميد) بآخر 3 جولات، والفوز الرابع سيجعله قريبا من الصدارة، ويعوض خروجه من كأس الملك، فيما يأمل الرائد أن يحقق انتصاره الثاني على التوالي، أو على الأقل الخروج متعادلا للهروب من مراكز الخطر. لقاء الذهاب انتهى سلبيا.

الفتح vs الأهلي
بعد 4 هزائم متتالية، عصفت به للمركز الـ 5 بـ 35 نقطة يريد الأهلي العودة من الأحساء بالفوز على الفتح المنتشي بتأهله لنصف نهائي كأس الملك، والذي بات في مراكز الخطر؛ حيث يمتلك 28 نقطة في المركز الـ 13، ولا مجال أمام (الراقي) للتفريط بالمزيد من النقاط، في حين يسعى (النموذجي) لتدارك أوضاعه والتقدم نحو مراكز الوسط. لقاء الذهاب انتهى أهلاويا بهدف وحيد.

الهلال vs القادسية
يهدف الهلال المتصدر إلى البقاء على القمة برصيد 45 نقطة خصوصا أن الشباب لا يبتعد عنه سوى بفارق الأهداف، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام القادسية الـ 8 بـ 31 نقطة، والذي لم يفز في آخر 4 جولات، ويسعى للعودة للنتائج الإيجابية. مواجهتهما ذهابا انتهت هلالية (3-1).

الشباب vs التعاون
يطمح الشباب لاستعادة الصدارة من الهلال، ولكل منهما 45 نقطة بعد خسارة الجولة الأخيرة أمام الاتحاد، لكنه يواجه اختبارا صعبا أمام التعاون الرابع بـ 35 نقطة الساعي لمواصلة نتائجه الرائعة، والبقاء في مربع الكبار. لقاء الذهاب انتهى بفوز كاسح للتعاون برباعية نظيفة، ما يحفز (الليث) لرد الاعتبار.

النصر vs الباطن
يأمل النصر السادس بـ 33 نقطة إلى تحقيق فوز ثان على التوالي يقربه أكثر من مربع الكبار، عندما يستقبل الباطن الـ 12 بـ 28 نقطة الساعي لتعويض خسارته الأخيرة أمام الفتح للتقدم أكثر لمراكز الدفء. لقاء الدور الأول، فاز به النصر (2-1).

الاتفاق vs الفيصلي
لا تفصل بين الاتفاق السابع، والفيصلي العاشر سوى نقطتين حيث يملك (النواخذة) 32 نقطة مقابل 30، وتقارب المستوى يشعل مباراتهما خصوصا أن الاتفاق لم يفز في آخر 3 جولات، ويسعى للظفر بالنقاط الثلاث للعودة إلى مراكز المقدمة، في حين يأمل الفيصلي بفوز غاب عنه في آخر جولتين. مواجهة الذهاب حسمها الاتفاق (3-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.