المحليات

ضوابط لصلاة التراويح في المسجد النبوي

المدينة المنورة – البلاد

حددت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف، ضوابط صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنه يسمح بالصلاة في الحصوات والتوسعة وسطح وساحات المسجد وفق خطة التفويج المبنية على الكثافات وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ويستمر تخصيص أداء الصلوات داخل الحرم القديم والروضة الشريفة على العاملين بالمسجد النبوي وذوي الجنائز.

وبينت في بيان لها أمس أنه يغلق المسجد النبوي بعد صلاة التراويح بنصف ساعة، ويفتح قبل أذان الفجر بساعتين باستثناء العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يستمر فتح المسجد فيها على مدار الساعة.

ونبهت إلى أن الطاقة التشغيلية لـلمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية تتضمن 45 ألف مصلٍ، ويضاف للطّاقة التشغيلية الساحات الغربية الجديدة والتي تستوعب 15 ألف مصل، لتصل الطاقة التشغيلية الإجمالية للمصلّين خلال أيام رمضان 60 ألف مصل.

وأشارت إلى أن خطة رمضان لهذا العام تتضمن برامج ومستهدفات وبدائل وطوارئ وإدارة أزمات لشهري شعبان ورمضان، وتنفيذا للاستعدادات خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

ولفتت إلى أنه وضعت جميع المعلومات والمستهدفات في الخطة بالمقارنات التراكمية بين الأشهر التي تسبق شهر رمضان، وبطرق تراعي تأثر البرامج والمستهدفات بالتوجيهات المستجدة وكثافة حركة الزوار والمصلين، وأنّ موسم هذا العام استثنائي في ظل جائحة كورونا، حيث يتسم بالحضور النسبي وفق الإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *