الرياضة

صراع حسم التأهل يجمع ميلان ومان يونايتد

جدة – البلاد

بعد استدعائه مجدداً إلى صفوف منتخب السويد؛ إثر غياب 5 سنوات، يريد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الاستمرار في الاحتفالات من خلال مساعدة ميلان على تخطي فريقه السابق مانشستر يونايتد، عندما يستقبله على ملعب “سان سيرو”، في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي اليوم الخميس.
أدرك ميلان التعادل (1-1) في الرمق الأخير ذهاباً، ليعزز من حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي.

وغاب زلاتان عن مباراة الذهاب؛ لأنه كان يتعافى من إصابة عضلية، وسيكون جاهزاً لمواجهة مان يونايتد، الذي أحرز في صفوف لقب هذه المسابقة عام 2017 ضد أياكس الهولندي.
ويتعين على ميلان وضع حد لخسائره على ملعبه حيث سقط في 5 مباريات من أصل 13 منذ مطلع عام 2021 في مختلف المسابقات، وحتى العودة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عام 2014 باتت مهددة، لأن نابولي الخامس وروما السادس يبتعدان عنه بفارق 6 نقاط فقط قبل نهاية الدوري بتسع مراحل.

في المقابل، دخل مانشستر يونايتد أسبوعا مصيريا لأنه بالإضافة إلى مواجهة ميلان، يتعين عليه اللعب ضد ليستر سيتي ثالث الدوري الإنجليزي خارج ملعبه في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد، وكلا المسابقتين تمثلان الأمل الوحيد للشياطين الحمر في إنقاذ الموسم، لأن الجار سيتي اقترب كثيرا من حسم البريميرليغ.
ويأمل النرويجي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد بعودة 5 لاعبين مصابين لمواجهة ميلان، أبرزهم الفرنسي بول بوغبا الغائب عن آخر 10 مباريات، بالإضافة إلى مارسيال والأوروغوياني كافاني والهولندي فان دي بيك.

توتنهام وأرسنال وأياكس في مأمن
ويبدو الفريقان الإنجليزيان الآخران توتنهام وأرسنال في مأمن من المفاجآت، بعد أن تقدم الأول على ملعبه ضد دينامو زغرب بهدفين نظيفين، في حين عاد الثاني بفوز عريض (3-1) على أولمبياكوس.
والأمر ينطبق على أياكس الذي حقق فوزا مستحقا على يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة، وعلى فياريال الإسباني الفائز على دينامو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *