متابعات

الصحة: تمديد العمل بمركز لقاحات الرياض لـ24 ساعة

جدة ـ مها العواودة – ياسر بن يوسف

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة لـ”البلاد” أن لدى الوزارة مخططا لفتح مراكز التطعيم أمام المستفيدين ٢٤ ساعة في كل مناطق المملكة إذا اقتضت الحاجة أو كان هناك ضغط على بعض المراكز أو المناطق، هذا وقد أعلنت الوزارة، تمديد أوقات العمل في مركز لقاحات كورونا بمعارض الرياض ليصبح 24 ساعة، وذلك ضمن جهودها لتفعيل برنامج التطعيم. وفي جدة أكد مصدر مسؤول في صحة جدة لـ«البلاد» أنه الي هذه اللحظة لم يصل توجيه للعمل على مدار الساعة في مركز التطعيمات في جدة، لافتا إلى أن العمل يسير في مراكز لقاح كورونا في جدة وفقا للآلية السابقة حيث ينطلق العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة ١٢ ليلاً طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.
وجددت وزارة الصحة تنبيه الجميع إلى ضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»: «بالأمس كُنا نخطوها مرحًا، أمس خطوها وعيًا من أجل حياة صحية سليمة.. ابدأ بالخطوة.. خذ اللقاح وسجل الآن عبر تطبيق صحتي».

كما أوضحت وزارة الصحة أن مراكز لقاح كورونا تشهد إقبالا متزايدا من أفراد المجتمع للحصول على اللقاح، وسط إجراءات تنظيمية وتدابير احترازية، لافتةً النظر إلى أن تطبيق «صحتي» أتاح للمواطنين والمقيمين سهولة حجز الموعد، ومعرفة أماكن المراكز المُقدِّمة للقاح. من ناحية اخرى أوضحت وزارة الصحة العمر المناسب للشخص، ليصبح بإمكانه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سواء لقاح “فايزر” أو “أسترازينيكا”.
وبينت الوزارة أنه يمكن تلقي لقاح “فايزر– بيونتيك” لمن هم في عمر 16 عاماً وما فوقهم، أما لقاح “أسترازينيكا- أكسفورد” فيمكن تلقيه لمن هم بعمر 18 عاماً وما فوقهم.

جدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء قد أكدت، سلامة وأمان لقاح أسترازينيكا، وعدم رصد حالات مصابة بتجلط أو تخثر في الـدم نتيجة تلقي اللقاح.
يذكر أن 3 مناطق تصدرت عدد الإصابات الجديدة، فسجلت منطقة الرياض 144 حالة وتلتها المنطقة الشرقية بتسجيل 80 حالة ومكة المكرمة بتسجيل 70 حالة.
وسجلت منطقة الحدود الشمالية 25 حالة وحائل والقصيم 16 حالة لكل منهما، والمدينة المنورة 13 وتبوك 8 وجازان 6، وعسير 5 وسجلت منطقتا الجوف والباحة 4 حالات لكل منهما وسجلت منطقة نجران حالتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *