صحة و عافية

الحليب والشوفان وزيت الزيتون أبرز الأطعمة لعلاج حموضة المعدة

يعاني الكثيرون من حموضة المعدة، ومن المعروف أن الجهاز الهضمي يقوم بالكثير من العمليات المعقدة التي تتعلق بهضم الطعام من خلال المعدة، التي يوجد بها أحماض تجعلها قادرة على هضم الطعام، وتحويله إلى باقي أعضاء الجهاز الهضمي دون أن يتعرض الشخص لأي متاعب أو مشكلات أثناء عملية الهضم.

إذا كنت ممن يعانون من حموضة المعدة، عليك إدراج هذه الأطعمة ضمن نظامك الغذائي اليومي:

الحليب

يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الكالسيوم، الذي يعد عنصرا مهما في تهدئة حموضة المعدة، في حالات الحموضة الطارئة والمزعجة يتوجب تناول كوب من الحليب البارد، حيث يعمل على تخفيف الحموضة بشكل فوري.

اليانسون والشاي الأخضر

يعد تناول اليانسون والشاي الأخضر من أفضل وسائل التخلص من حموضة المعدة، ويكون ذلك بغليهما وتناولهما كمشروب.

التفاح وخل التفاح

يحتوي خل التفاح وفاكهة التفاح على أحماض وإنزيمات تساعد في تحييد الحموضة الزائدة للمعدة، وبذلك يكون خل التفاح والتفاح من العلاجات الفعّالة لحموضة المعدة.

الدجاج

يحتوي الدجاج على بروتينات تساعد على الحد من حموضة المعدة، ينصح بتناول قطعة مشوية دون إضافة أي توابل كي لا تؤثر على المعدة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الوسائل المضادة للالتهابات وهو من أفضل الوسائل الفعّالة في القضاء على حموضة المعدة.

الخضراوات

تساعد الخضراوات في التخلص من حموضة المعدة بسرعة كبيرة، إذ إنها تحتوي على مغذيات ومواد مضادة للأكسدة، كما أنها تحسن من عملية الهضم.

 الشوفان

يمتص الشوفان أحماض المعدة الزائدة ويقلل من أعراض حموضة المعدة، ويرجع ذلك إلى كونه مصدرا ممتازا للألياف التي تقلل من الإمساك وتحافظ على صحة الجسم بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *