متابعات

الصيانة توقف تطبيق صحتي مؤقتا

الرياض ـ البلاد

في وقت أعلنت وزارة الصحة أمس عن توقف خدمات تطبيق “صحتي” بشكل مؤقت بسبب إجراء بعض أعمال الصيانة، كشفت الوزارة أن مراكز لقاح كورونا تشهد إقبالاً متزايداً من أفراد المجتمع للحصول على اللقاح، وسط إجراءات تنظيمية وتدابير احترازية، لافتةً النظر إلى أن تطبيق (صحتي) أتاح للمواطنين والمقيمين سهولة حجز الموعد، ومعرفة أماكن المراكز المقدمة للقاح.

وكشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة ما زال مرتفعا ، مؤكدة عن تسجيل 560 حالة حرجة ، لافتة في الوقت نفسه إلى تسجيل 354 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 383106 حالة، وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 204 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 373130 حالة ولله الحمد.وأكدت “الصحة” تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6578 حالة وفاة ،وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 3398 والحالات حالة. وتصدرت منطقة الرياض عدد الإصابات بتسجيل 137حالة، وتلتها منطقة مكة المكرمة بتسجيل 71 حالة، وسجلت المنطقة الشرقية 51 حالة وحائل 22 والقصيم 17 والحدود الشمالية 14. وسجلت المدينة المنورة 12 حالة وتبوك 10 وعسير 9 والجوف 4 والباحة 3 وسجلت منطقتا جازان ونجران حالتين لكل منهما.

من جهة ثانية، أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها لم تتلقَ أي بلاغات لحالات جلطات دموية أو حالات تخثر لدى المستفيدين بسبب استخدام لقاحات فيروس كورونا, حيث بلغ عدد الجرعات المعطاة من اللقاحات في المملكة أكثر من مليوني وثلاث مئة ألف جرعة حتى الآن.

وأوضحت الهيئة أنها تتابع سلامة لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19) المتوفرة في المملكة بشكل مستمر من خلال متابعة ودارسة حالات الأعراض الجانبية والأدلة العلمية والبيانات المتوفرة حولها محليًا ودوليًا بالتنسيق مع الجهات الصحية والرقابية، كما تتابع سلامة اللقاحات مع الشركات المصنعة ووزارة الصحة والجهات الرقابية الدولية من خلال عضويتها في الائتلاف الدولي للجهات الرقابية على الأدوية (ICMRA), الذي يضم في عضويته أكثر من 30 جهة رقابية وبمشاركة منظمة الصحة العالمية وتجتمع بشكل دوري لتبادل البيانات والمعلومات التي تتوفر حول اللقاحات والأعراض الجانبية لها. وأكدت أنه في حال توفر أي مستجدات حول اللقاحات وسلامتها سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية لها، داعية الجميع إلى أخذ الأخبار من مصادرها المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *