المحليات

184 مليار ريال مساعدات مملكة الإنسانية لـ 156 دولة

الرياض- البلاد

بلغ حجم المساعدات التي قدمتها المملكة إلى الدول المحتاجة، وفقا لمنصة المساعدات السعودية، ما يزيد على 184 مليار ريال في 156 دولة حول العالم، تنوعت ما بين الإنمائية والإغاثية والخيرية، إضافة إلى منح وقروض لهذه الدول، الأمر الذي يعكس الدور الإنساني والتنموي الذي تقوم به ، وقدمت المملكة منذ نشأة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، ما يزيد على 17.3 مليار دولار لليمن، تنوعت في شتى المجالات التنموية ومساعدات للحكومة اليمنية ودعم البنك المركزي اليمني، منها 3.5 مليار دولار عبر المركز.

وتمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام” خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2021 م من انتزاع 1,632 لغمًا في اليمن، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 223,830 لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية بمختلف المناطق اليمنية.


وفي لبنان واصل المركز تقديم الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين في لبنان ، حيث قدم الخدمات الصحية لـ 4,340 مريضًا ، بالإضافة إلى توفير الأدوية الحيوية للأمراض المزمنة بالشراكة مع وكالة (الأونروا). ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف بيئات اللجوء.

وفي البانيا سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية المتضمنة 25 طناً من التمور.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.