الأولى

وزير التعليم يطلع على مبادرات الجامعة الإسلامية

البلاد : متابعات

زار معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الإثنين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة،. وكان في استقباله سمو رئيس الجامعة الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود، وعدد من مسؤولي الجامعة.

واستهل معاليه الزيارة بعقد لقاء مفتوح مع أعضاء مجلس الجامعة، حيث قدم سمو رئيس الجامعة خلال الاجتماع عرضاً اشتمل على أبرز ملامح الخطة الإستراتيجية للجامعة 2021-2025م، ثم عرض مرئي لأبرز منجزات الجامعة خلال العام الماضي، كما استعرض سمو رئيس الجامعة خلال المناسبة رحلة التعليم عن بُعد خلال عام في الجامعة، وأبرز المبادرات التي أطلقتها الجامعة، والتي تنوعت بين مبادرات تقنية وتنظيمية وإدارية، ومنها مبادرة التحوّل إلى جامعة ذكية، ومبادرة المركز العالمي لاختبار كفايات اللغة العربية، ومبادرة إنشاء الأوقاف والاستثمارات الجامعية، ونظام (إتقان) وهو نظام إلكتروني متكامل لمراقبة جودة التعلّم والتعليم على المستوى المؤسسي والبرامجي في الجامعة، ونظام (رصد)، وهو نظام إلكتروني خاص برصد حضور وغياب أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وقياس مستوى التزامهم بمواعيد المحاضرات ومدتها.

بعد ذلك قام معالي وزير التعليم بزيارات ميدانية شملت عدداً من المشاريع الجديدة،. كمشروع الصالة الرياضية الجديد، والمكتب الموحد الشامل لخدمة طلاب المنح الجدد والعائدين من بلدانهم، والمركز الجامعي.

ودشن د.حمد آل الشيخ مركز لقاحات كورونا الجديد، وشملت الزيارة أيضاً عمادة شؤون المكتبات والاطلاع على أحدث ما فيها من تقنيات،. وزيارة المكتبات التاريخية، كمكتبة عبيد مدني، وزيارة جناح المخطوطات والاطلاع على جملة من نوادر المخطوطات فيها.

وكانت الجامعة قد عرضت عدداً من المنجزات للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١م، أبرزها مبادرة (المركز العالمي لاختبار الكفايات اللغوية)؛. الذي يهدف إلى تطوير وبناء منظومة اختبارات لقياس الكفاءة اللغوية في مهارات اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى تحاكي الاختبارات العالمية في اللغات الأجنبية،. وعرض أبرز المنجزات بعد مرور عام على تعليق الحضور مكانياً للدراسة والتحوّل للحضور المتزامن عن بُعد،. وما قدمته الجامعة لأبنائها الطلاب الذين سافروا لبلدانهم لتسهيل مواصلة دراستهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *