الرياضة

دوري السيدات للسلة ينهي المرحلة الأولى بتأهل 8 فرق

الرياض – هاني البشر

تأهلت 8 فرق من دوري كرة السلة للسيدات، للمرحلة الثانية، بعد أن اختتمت أمس المرحلة الأولى من الدوري الذي انطلق بداية الشهر الحالي، بتنظيم وإدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة، ومشاركة من حكمات سعوديات ونخبة من حكمات الشرق الأوسط.
حيث تأهل (العزم، تايتانيوم، لينك) من الرياض، و(أرمد إيجلز، وجدة الأخضر) من جدة، و(الجوهرة، وبيست) من المدينة المنورة، إضافة إلى” همم الشرقية” من الدمام.
وأقيمت المرحلة الأولى للدوري في 4 مناطق (الرياض، جدة، الدمام والمدينة المنورة) بمشاركة 18 فريقا نسائيا بنظام دوري المناطق في كل مدينة.

وتنطلق المرحلة الثانية يوم الاثنين 22 مارس الجاري بطريقة التجمع في مدينة الرياض؛ لتحديد الفرق المتأهلة إلى المرحلة الثالثة (النهائيات) وتقام المباراة النهائية يوم 1 أبريل، فيما تقدر جوائز البطولة بـ 160 ألف ريال.
من جهتها، أبدت رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة السلة، الجوهرة فلاته عن سعادتها بتدشين الدوري النسائي رسمياً بعد عمل طويل وشاق خلال الأشهر الماضية، ووجهت شكرها لجميع العاملين والمشاركين في المرحلة الأولى للدوري.

وأكدت فخرها بمشاركة حكمات دوليات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولاعبات محترفات في هذا الحدث الرياضي، مشيرة إلى الطموح بزيادة عدد الفرق والمدن المشاركة خلال المواسم القادمة.
وأضافت رئيس اللجنة النسائية: ” يسرني أن أرفع شكري لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد على دعم المرأة السعودية وتمكينها في كافة المجالات عامةَ، وفي المجال الرياضي خاصةً ، والشكر موصول للاهتمام والمتابعة من قبل وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي لكرة السلة وكافة المهتمين بنجاح الرياضة النسائية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.