الرياضة

الدوري هلالي.. والنصر استحق الفوز بالسوبر والديربي

حاوره- فيصل الرقيبة

مشعل الموري، لاعب الهلال ومنتخبنا الوطني السابق، سجل الكثير من الأهداف، خلال مسيرته التي لعب خلالها لأندية الهلال، والحزم، والخليج، والرياض، والنهضة، والشعلة، و الفيحاء. التقته” البلاد” للحديث عن ذكرياته في المستطيل الأخضر، ورأيه في المنافسة المحتدمة على لقب الدوري هذا الموسم، ومن النادي الأقرب للظفر به.

• أين مشعل الموري من الظهور الإعلامي ؟
– أتواجد عبر سنابي الشخصي، والمشاركة في التعليق على نتائج المباريات وغيرها في حال سؤالي عنها.

• هدف لايزال في ذاكرة مشعل الموري ؟
– بالتأكيد هدفي في مرمى ماشال الأوزبكي في دوري أبطال آسيا؛ حيث كانت أول مباراة اشارك فيها أساسيًا، وأسُجل فيها هدفًا.
• هل أنت نادم على مداخلتك مع إبراهيم الجابر؟
– هذا اللقاء سبّب ضجة كبيرة، وأنا لم أخطئ.


• زاملت لاعبين مميزين في مسيرتك.. من أفضل من وجهة نظرك؟
– لعبت مع لاعبين مميزين؛ أبرزهم سامي، والدعيع، والتمياط ، والشلهوب ، وعمر الغامدي، وخالد عزيز، وكماتشو وطارق التايب. ولكن نواف التمياط، ومحمد الشلهوب كانا أكثر من يدعم اللاعبين الشبان.
• كيف ترى مستوى الهلال الموسم الجاري؟
– ما يحدث في الهلال شيء طبيعي.. فبعد موسم الثلاثية، وإصابة اللاعبين بكورونا. وبداية موسم بلا إعداد. وجميع الأندية ليست في مستواها، باستثناء الشباب.

• هل يستطيع الهلال اللتويج بالدوري، في ظل تقدم الشباب؟
– أنا متفائل بتحقيق الهلال الدوري.. نعم، الشباب متصدر، ولكن الهلال قادر على قلب وحسم الأمور، بإذن الله.
• ما رأيك في إقالة رازفان؟
– أنا من المُعجبين برازفان، بعد تحقيقه الثلاثية مع الهلال. ولكن حدث “دروب” غير طبيعي. والجميع حفظ أسلوب لعب رازفان، وتغييراته أصبحت معروفة.
• لم يُكمل أي مدرب مع الهلال سنتين متتاليتين.. لماذا؟
– في الأندية الكبيرة يعتبر هذا طبيعيا، وجماهير الهلال طموحه جداً بالفوز بالبطولات؛ لذا المدربون في الهلال يكونون تحت ضغط دائم إذا خسروا أي بطولة. فالهلاليون لا يملون من حصد الذهب.


• ما سبب خسارة الهلال للسوبر ثم الديربي أمام النصر؟
– الفريقان لم يكونا في مستواهما المعهود. النصر استحق الفوز بالسوبر لأنه دخل اللقاء “بروح” جلب البطولة، أما في ديربي الدوري، فإن لم تُسجل، ستستقبل أهدافا.. فقد استحوذ الهلال ولم يُسجل.. والنصر من فرصة وحيدة سجل.
• هل تؤيد تقليص عدد الأجانب؟
– نعم.. أنا مع تقليص عدد الأجانب وبشدة؛ لأنهم يلعبون على حساب مواهبنا الشابة التي تذخر بهم كل الأندية؛ كحمد العبدان، وفواز الطريس، وناصر الدوسري، وأرى أن 3 أجانب عدد مناسب. بالإضافة إلى محترف آسيوي. وأتمنى استحداث بطولة لتجهيز اللاعبين الشبان للبطولات، مثل بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، التي كانت سببا في بروز أغلب اللاعبين.

• هل يقنعك أداء الأرجنتني “فييتو”؟
– “فييتو” لاعب كبير ومثّل أندية كبيرة في أوروبا مثل سبورتنغ لشبونة، وأتليتكو مدريد. علينا أن نتذكر أول ظهور لنيفيز، وهامسون، والمطالبة برحيلهما، ثم أصبحا من نجوم الفريق.
• كثرة الإصابات بين لاعبي الهلال.. من يتحملها؟
– الهلال كان ينافس على 3 بطولات، ويخوض لاعبوه عددًا كبيرًا من المباريات، ولم يكن هناك معسكر إعدادي. وتقريبا لم يوجد فاصل كبير بين الموسم الماضي والحالي؛ بسبب الجائحة، والمدرب الحالي ميكالي قام بإعطاء الفرصة لحمد العبدان وفواز الطريس وناصر الدوسري. والإصابات العضلية غالبًا من يكون سببها الإرهاق.

• كلمة أخيرة؟
الكل يعلم أن جماهير الزعيم لا تشبع من الفوز بالبطولات وكتابة التاريخ، وهذا ما يميزنا.. فلندعم لاعبينا، وسنفرح بالدوري نهاية الموسم، بإذن الله.
وشكرًا للقائمين على صحيفة “البلاد” العريقة على إتاحتهم الفرصة لي للالتقاء بالجمهور الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *