المحليات

17 مايو.. موعد الفتح الكلي للمطارات ..

الرياض – البلاد

تبقى نحو شهرين على تعديلات الهيئة العامة للطيران المدني، لمواعيد رفع تعليق الرحلات الجوية الدولية، وفتح المطارات بشكل كامل، بالإضافة إلى السماح للسعوديين بالسفر للخارج، والتي ستكون في 17 مايو القادم (الموافق 5 شوال القادم)، بدلا من الموعد المقرر سابقا وهو 31 مارس الجاري.

وأكدت الهيئة ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات اللازمة التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا في المملكة، مستثنية من تنفيذ قرار السماح بالسفر والعودة الدول التي تقرر اللجنة تعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد بها.

وتعود تفاصيل فتح واغلاق المطارات إلى مواكبة ظروف جائحة كورونا وانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول، وحرصا من الجهات المختصة على مكافحة انتشار الفيروس ومنع تفشيه، والتشديد على منع دخول القادمين من عدة دول توصف بالموبوءة. وفيما تم تعليق الرحلات في 20 ديسمبر الماضي 2020، تم رفعها وانتهاء العمل بالاجراءات الاحترازية في تعليق الرحلات واستئناف الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية في 3 يناير الماضي.

لكن نظرا لارتفاع نسبة حالات الاصابة خصوصا الحالات الحرجة، تم اعلان جديد في 2 فبراير الماضي، تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم من 20 دولة، تشهد ارتفاعا في عدد اصابات كورونا.
واستثنت الجهات المختصة في كل مرة يتم تعليق الرحلات الجوية فيها حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *