الرياضة

هاتريك غوميز يعيد الهلال للصدارة.. والاتفاق يتعادل بصعوبة مع ضمك

جدة – هلال سلمان

استعاد الهلال صدارة ترتيب دوري المحترفين بعد 7 جولات فقدها فيها لمصلحة الشباب، إثر فوزه الكبير على الوحدة (4-2) أإليوم في الجولة الـ 23.

بدأ الوحدة اللقاء ضاغطا على مرمى الهلال، وسجل يوسف نياكاتي هدفا ألغاه الحكم تركي الخضير بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار) في الدقيقة الثامنة، لكن اللاعب ذاته عاد وسجل هدف التقدم للفرسان بتسديدة قوية واحتسب الحكم الهدف بعد الرجوع للفار أيضا (د 15).

واندفع الهلال للهجوم لإدراك التعادل وهدد مرمى العويشير بكرات خطرة عبر رأسية كارييو وتسديدة فييتو التي اصطدمت بالعارضة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء بعد إعاقة حمد الجيزاني لفييتو وتأكد منها الحكم بالرجوع للفار، ليحرز منها غوميز هدف التعادل (د 35)، وبعدها بدقيقة سجل فييتو هدف الهلال الثاني بعد هجمة مرتدة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للوحدة بعد لمسة يد على متعب المفرج عاد معها للفار، ليسجل منها نياكاتي هدف التعادل (د 40).

وفي الشوط الثاني عاد غوميز ومنح التقدم للهلال بهدفه الثاني في اللقاء برأسية بعد عرضية سالم (د 55)،  ثم سجل الرابع وأكمل الهاتريك بهدف احتسبه الحكم بعد الرجوع للفار (د 78)، معززا تصدره ترتيب الهدافين بـ 18 هدفا، ليرفع (الزعيم) رصيده إلى 45 نقطة تساوى بها مع الشباب الذي تراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف، في حين توقف رصيد الوحدة عند 27 نقطة.

وسقط فريق الاتفاق في فخ التعادل مع مضيفه ضمك بنتيجة (1-1) حيث تقدم ضمك بهدف مبكر سجله قائده فاروق شافعي بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثامنة، ولم تنجح محاولات الاتفاق العديدة لإدراك التعادل في الشوط الأول.

ومع مطلع الشوط الثاني، سجل عبدالله آل سالم هدف التعادل للاتفاق من عرضية زميله سنوسي هوساوي، ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 32 نقطة في المركز السادس، ورصيد ضمك إلى 21 نقطة في المركز قبل الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.