الرياضة

عودة رونالدو إلى ريال مدريد.. لماذا أصبحت “واقعية”؟

عودة رونالدو إلى ريال مدريد


أصبح الحديث عن عودة رونالدو إلى ريال مدريد مسألة “واقعية” بعد سلسلة من الإخفاقات الأوروبية مع ناديه الإيطالي يوفنتوس منذ التحاقه بصفوفه قبل 3 سنوات، وسنرصد في هذا التقرير أسباب نعتقد أنها قد تؤدي إلى عودة اللاعب بالفعل إلى مدريد.

 

اقتصاديًا..

 

يمتد تعاقد رونالدو مع يوفنتوس إلى صيفية 2022 ويُكّلف اللاعب النادي في الموسم الواحد نحو 35 مليون يورو شاملة الضرائب والمكافآت والراتب السنوي، وهي تكلفة غير مسبوقة في الملاعب الإيطالية.

 

في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة جرّاء جائحة كورونا، فإنه من الصعب أن يتحمل أحد كبار أندية أوروبا هذا الراتب، وفي حالة استطاعة تحمله فإن المؤشرات ستذهب إلى مبابي أو هالاند، لذا فقد تقلّصت الخيارات أمام رونالدو.

 

تحدثت تقرير من يومية “لاريبوبليكا” الإيطالية الخميس عن رفض كل من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان التعاقد مع اللاعب بسبب راتبه المرتفع، وحاجة هذان الناديا بالتحديد إلى المال لتمويل عمليات أخرى أكثر فائدة.

 

الآن لم يتبق أمام رونالدو سوى الالتزام بعقده مع يوفنتوس إلى نهايته أو العودة إلى ريال مدريد مع التنازل عن أجزاء من راتبه وهو أمر وارد بالنظر إلى عمره الذي يقترب من حاجز الـ37.

 


اتصالات.. 

 

كشف جوسيب بيدرول مُقدّم برنامج “شيرنغيتو” الإسباني الشهير عن اتصال دار بين وكيل أعمال رونالدو، خورخي مينديش، وأحد إداريي الريال عن عودة اللاعب وقال نصًا بأن رونالدو “يريد” العودة والنادي أبدى “انفتاحًا”.

 

رياضيًا..

 

لا يولي رونالدو الأمور المادية الجانب الأكبر من اهتماماته مقارنة بطموحاته الكروية، إذ يهدف إلى تسجيل المزيد من الأهداف والأرقام القياسية، والألقاب بالطبع، هي أشياء متوافرة في مدريد.

 

لم يفلح اللاعب في هذا الأمر مع يوفنتوس الذي أقصي 3 سنوات متتالية من الأبطال، ولم يذهب بعيدًا في البطولة، واقتصرت تتويجاته ببعض الألقاب المحلية، هو بالتأكيد أمر لا يروق لرونالدو.

 

يحتاج ريال مدريد إلى رونالدو كما يحتاج اللاعب تمامًا إلى النادي، إذ شهد الميرنغي انتكاسات غير مسبوقة في دوري الأبطال منذ رحيل الدون عام 2018، وحتى على مستوى المنافسات المحلية.

 

 

عاطفيًا..

 

في مقابلته مع إيباي عبر تطبيق “تويتش” قال قائد ريال مدريد،سيرخيو راموس، الخميس إن رحيل رونالدو عن النادي (صفقة خاسرة) للطرفين ولو كان الأمر بيده ما كان ليتركه يرحل.

 

بينما زاد المدرب زيدان من الشعر بيتًا وقال اليوم في المؤتمر الصحفي لمباراة إلتشي: “الجميع يعلم ما يعنيه رونالدو بالنسبة للنادي، لقد كتب التاريخ معنا هنا ونحن نكن له الحب”.. تصريحان جاءا من قائد ومدرب الملكي الخميس والجمعة، في وقت دار فيه اتصال بين مينديش وأحد إداريي ريال مدريد.

 

من الناحية العاطفية فإن رونالدو عاش أكثر من نصف مسيرته الكروية في مدريد، وسيوّد بكل تأكيد أن يُعلّق حذائه في ملعب البرنابيو الذي شهد على إنجازاته وأرقامه التاريخية.

 

اقتصاديًا ورياضيًا وعاطفيًا فإن عودة رونالدو إلى مدريد دخلت في حيّز الواقعة.

 

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..



راموس: مستحيل أن انتقل إلى برشلونة 

مانشستر يونايتد وباريس يرفضان رونالدو

حبس روبينيو 9 سنوات في قضية اغتصاب 

بعد 15 عامًا.. يواكيم لوف يترك تدريب ألمانيا

مان يونايتد بصدد إبرام أكبر عقد رعاية بالتاريخ

نجم جديد من “عائلة هالاند” يثير أندية أوروبا

 تغيير قانون لمسة اليد بموافقة مجلس “IFAB”

“اعتقال ونفي وإعدام” تاريخ رؤساء برشلونة

مبابي يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين بالعالم

نظام جديد لدوري الأبطال على أجندة “يويفا”

 


شاهد في قسم الفيديو..



فيديو: أفضل أهداف الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني

فيديو: فولهام يُكبّد ليفربول هزيمته الـ9 في البريميرليغ

فيديو: هدف طائر بالكعب ينافس في جائزة بوشكاش

فيديو: بنعطية يروي القصة الكاملة لعراك حمد الله

فيديو: هدف أكروباتي رائع من برونو فيرنانديز 

فيديو: تدخلات عنيفة لن تصُدّق أنها من ميسي

فيديو: أفغاني يسجل هدف الموسم في ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.