الرياضة

انقطاع الكهرباء يعطل الـ” VAR.. والظفيري: رفعنا الأمر للاتحاد السعودي

الرياض – هاني البشر

كشفت مصادر “البلاد”  أن سبب نزول حكم تقنية الفيديو المساعد “VAR” الحكم أحمد الرميخاني، وتركه للغرفة المخصصة للفار، وقت المباراة، كان بسبب انقطاع اتصاله بحكم الساحة والطاقم المساعد، وتعطل الصورة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن غرفة الـ “VAR”  في ملعب نادي الباطن أثناء مباراة فريقي الباطن والفتح؛ حيث نزل للحكم الرابع وطلب تبليغ حكم المباراة أن الـ “VAR” انقطع، وعليه تبليغ كابتن كل فريق بما حدث وهذا ما تم.

من جانبه، أكد مبارك الظفيري نائب رئيس نادي الباطن والمتحدث الرسمي، في تغريدات عبر حسابه الشخصي في “تويتر” أن إدارة نادي الباطن رفعت خطاباً رسمياً إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعتراضاً على إدارة الحكم رائد الزهراني للمواجهة التي جمعت الفريق الأول للكرة في النادي بضيفه الفتح، وأن الخطاب حوى جميع أحداث مباراة فريقه أمام الفتح وما صاحبها من أحداث تحكيمية بحسب وجهة نظرهم.

وبين الظفيري أن الحكم الزهراني تم إيقافه بحسب المصادر الإعلامية عقب مواجهة الباطن أمام الرائد، وعاد بعد الإيقاف لإدارة مواجهة الباطن أمام الفتح، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعتبر محيرا وغريبا بالنسبة له.

وقال نائب رئيس الباطن: إن الجميع شاهد الأخطاء التحكيمية التي حدثت في المباراة، وأهمها الهدف الملغي لفريقه، والذي بحسب الظفيري يعتبر واضحا وصريحا، إضافة إلى ركلة جزاء لم تحتسب من وجهة نظره.

وأشار الظفيري إلى أن ما زاد الأمر سوءًا اكتشافهم تعطل تقنية الـVAR، والتي بسبب تعطلها لم يستطع الحكم مشاهدة لقطة ضربة الجزاء.

يذكر أن الفتح تغلب على مضيفة الباطن بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الـ 23 من دوري كأس محمدبن سلمان للمحترفين، سجل للفتح مراد باتنا، وميتشل تي فريدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *