الرياضة

التعاون رابعا بنقاط أبها.. والرائد يطيح بالفيصلي

جدة- هلال سلمان
تصوير- عبدالرحمن الخزيم

حقق فريق الرائد فوزا مهما على مضيفه الفيصلي بهدف دون مقابل سجله محترفه التشيلي روني فرنانديز في الدقيقة 71، ضمن لقاءات الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

رفع الفوز رصيد الرائد إلى 28 نقطة صعد بها للمركز الـ 11، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 30 نقطة بعد تلقيه الخسارة الأولى منذ 4 جولات.
وحقق القادسية تعادلا مثيرا مع العين بنتيجة (3-3) حيث تحصل على ركلة جزاء لكن حسن العمري فشل في تنفيذها وتصدى لها حارس العين أمين بخاري (د 22)، ثم سجل حسين حلواني هدف التقدم للعين (د 31) لكن رد القادسية لم يتأخر؛ حيث أدرك التعادل برأسية النيجيري ليك جيمس (د 37)، وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للعين بعد الرجوع للفار إثر عرقلة الفنزويلي خوانبي من قبل خليفة الدوسري، ليسجل منها البرازيلي جيترسون الهدف الثاني (د 73)، لكن القادسية تعادل سريعا بعد 3 دقائق بهدف جيمس أيضا، وسجل النيجري موتاري هدف العين الثالث بعد انفراده وتجاوزه للحارس الواكد (د 78)، وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل الملغاشي أندريا هدف التعادل للقادسية ليصبح رصيد فريقه 31 نقطة في المركز السادس فيما بات لدى العين 17 نقطة في المركز الأخير.

وفاز التعاون بصعوبة على أبها بهدف دون مقابل، حيث سجل هدفا في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول لكن الحكم ماجد الشمراني ألغاه بعد الرجوع إلى الفار بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني سجل سميحان النابت هدف (سكري القصيم) الوحيد بتسديدة زاحفة (د 72) ليرفع رصيد فريقه إلى 35 نقطة صعد بها للمركز الرابع مؤقتا، فيما توقف رصيد أبها عند 28 نقطة وتراجع للمركز الـ 12.

وعاد فريق الفتح بفوز ثمين ومهم من ميدان مضيفه الباطن بنتيجة (2-0) حيث تقدم الفتح بهدف مبكر جدا بعد مرور 18 ثانية فقط عن طريق المغربي مراد باتنا بعد تسديدة رائعة في شباك الحارس الأوروغوياني كامبانيا، مسجلا خامس أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين.

ونجح الباطن في تسجيل هدف التعادل عبر المغربي محمد رايحي في الدقيقة 38 لكن الحكم رائد الزهراني عاد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) وألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، سجل الفتح الهدف الثاني بعد تمريرة من باتنا إلى الهولندي تي فريدي الذي سجلها بسهولة في الشباك (د 65)، ليمنح فريقه فوزا ثمينا بعد 3 هزائم متتالية، ويرفع رصيده إلى 28 نقطة تساوى بها مع الباطن الذي يملك الرصيد ذاته.

3 لقاءات اليوم
وتختتم اليوم الجولة الـ 23، بإقامة ثلاث مواجهات نارية؛ حيث يحل الاتفاق ضيفا على ضمك في الـ 4:10 عصرا، ويستقبل فريق الوحدة منافسه الهلال في الـ 7:05 مساء، فيما يجمع لقاء الكلاسيكو المرتقب فريقي الأهلي والنصر في الـ 8:45 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *