الرياضة

قمة ساخنة بين الاتحاد والشباب.. والتعاون يصطدم بطموح أبها

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 5 مباريات، حيث يستضيف الباطن نظيره الفتح في الـ 3:50 عصرا، ويواجه القادسية منافسه العين في الـ 6:25 مساء، والتعاون مع أبها في الـ 6:50 مساء، ويحل الرائد ضيفا على الفيصلي في الـ 8:15 مساء، فيما تجمع مباراة القمة بين الاتحاد والشباب في الـ 8:45 مساء.

الاتحاد vs الشباب
يحل الشباب المتصدر بـ 45 نقطة ضيفا على الاتحاد الثالث بـ 38، في لقاء قمة هذه الجولة؛ حيث يسعى العميد للدخول بقوة في دائرة المنافسة على اللقب، ففوزه سيرفع رصيده إلى 41 نقطة، وسيكون الثالث تواليا، فيما يأمل الشباب بالثأر من الاتحاد بعدما أقصاه من كأس محمد السادس للأندية العربية، وكذلك تعويض فقدانه لنقطتين في الجولة الأخيرة بتعادله مع القادسية، ومواصلة الابتعاد في المقدمة. لقاء الذهاب انتهى (1-1).

التعاون vs أبها
يسعى التعاون الخامس بـ 32 نقطة، لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله مع الباطن في الجولة الأخيرة، أما ضيفه أبها فقد فاز على الفتح ورفع رصيده إلى 28 نقطة، ويهدف إلى التقدم أكثر في الترتيب. مباراة الذهاب كانت سلبية النتيجة بين الفريقين.
القادسية vs العين
يمتلك القادسية 30 نقطة في المركز الـ 9 بعد تعادله مع الشباب في آخر جولة، ويسعى لفوزه الأول منذ 3 جولات، عندما يستقبل العين متذيل الترتيب بـ 16 نقطة، الذي تعادل بدوره أيضا مع الفيصلي في الجولة الماضية، ويبدو أنه سيكون أول المودعين لدوري الأضواء. لقاء الفريقن في الدور الأول، انتهى قدساويًا (2-1).

الفيصلي vs الرائد
يمر الفيصلي بفترة رائعة؛ حيث لم يخسر في آخر 4 جولات ورفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ 8 ويسعى للتقدم أكثر في الترتيب، فيما يعيش الرائد الـ 13 برصيد 25 نقطة فترة تذبذب في المستوى والنتائج، ويسعى للهروب من مراكز المؤخرة. مواجهتهما في الذهاب انتهت (2-0) للعنابي.

الباطن vs الفتح
يثير الباطن العاشر بـ 28 نقطة إعجاب الجميع بمستوياته وروح لاعبيه القتالية العالية؛ حيث لم يخسر في آخر 5 جولات رغم الظروف القاهرة التي مر بها نتيجة اجتياح فيروس كورونا للاعبيه، ويأمل أن يحقق الفوز على حساب الفتح الذي تلقى 3 هزائم متتالية، وبات يحتل أحد مراكز الهبوط بـ 25 نقطة، وعليه تدارك أوضاعه قبل فوات الأوان. وكان الباطن قد حسم لقاء الذهاب لمصلحته (2-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *