الرياضة

نساء صنعن الفارق في الرياضات الإلكترونية

جدة – البلاد

لم تقتصر مشاركة المرأة السعودية على الألعاب الرياضية بل تعدتها إلى صنع الفارق في الرياضات الإلكترونية أيضا، حيث استعرض الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية مسيرة 6 فتيات اقتحمن هذا المجال، وأثبتن تميزهن فيه، وهن:
– خلود الدوسري (مديرة مشاريع في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية): تعمل بشكل وثيق مع الاتحادات الدولية لتعزيز وتطوير الرياضات الإلكترونية، وساهمت في حصول الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على عضوية الاتحادين الدولي والآسيوي للرياضات الإلكترونية.


– هبة المبيّض (شريك ومؤسس ورئيس تنفيذي في فانجارد): أطلقت نبادرات عديدة تهدف إلى خلق فرص متساوية للجميع وللفتيات على وجه الخصوص، وساهمت في تأسيس مركزين للرياضات الإلكترونية (سارينا) وعملت على مشاريع عديدة من أبرزها الدوري السعودي الإلكتروني موسم 2020.


– ملاك القحطاني وسارة السبيعي (مؤسستا نادي فالار للرياضات الإلكترونية): ساهمتا في دعم دور المرأة في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال تأسيس أول ناد سعودي للرياضات الإلكترونية لدعم اللاعبات المحترفات.
– غادة المقبل (رئيس شركة جيكون): تعمل على تمكين المرأة في مجالي الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب الإلكترونية، كما نظمت العديد من بطولات الرياضات الإلكترونية للنساء على مختلف المنصات.
– سلطانة العجمي (مؤسسة نادي هيروينز): نظمت عددا من البطولات المحلية النسائية في الرياضات الإلكترونية، وساهمت بشكل مؤثر في تطور مستوى اللاعبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *