الرياضة

في يوم المرأة العالمي..

السيدات يقتحمن إدارات الاتحادات الرياضية السعودية

جدة – هلال سلمان

أقرت اللجنة الأولمبية السعودية في 23 فبراير الماضي نتائج انتخابات الاتحادات الرياضية، التي شهدت مشاركة نسائية واسعة وحدثا فريدا بتزكية أريج حامد مطبقاني لرئاسة الاتحاد السعودي للتنس، لتصبح بذلك أول امرأة تترأس اتحادا أولمبيا ممارسا في تاريخ الرياضة السعودية.
وبات أيضا مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس الذي ترأسه مطبقاني الأول في تاريخ الرياضة السعودية الذي يشغل السيدات نصف أعضائه حيث يتكون من 3 سيدات هن: شريفة السديري وفاطمة باطوق ولما السليمان بالإضافة إلى 3 رجال. كما ضم الاتحاد السعودي لكرة الطاولة سيدتين في مجلس إدارته هما سامية الفوز، وأمينة النهدي.

وعبرت أريج مطبقاني عن فخرها واعتزازها بكونها أول امرأة تترأس اتحادا رياضيا في السعودية، وقدمت شكرها الجزيل لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمير فهد بن جلوي وكل من وضع ثقته فيها لتتولى هذا المنصب.
الأميرة ريما مهدت الطريق
مهدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الطريق للنساء السعوديات في خوض المجال الرياضي؛ حيث كانت أول سعودية تتولى منصبا رياضيا فقد عينت وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بأمر ملكي عام 2016، ثم عينت عام 2018 رئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وبعدها بعام أصدر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، قراراً بإنشاء الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، وتعيين الأميرة ريما رئيسة له، وذلك قبل أن يتم تعيينها سفيرة للسعودية في الولايات المتحدة الأمريكية العام قبل الماضي، لتسجل حدثا فريدا وإنجازا غير مسبوق؛ كونها أول سيدة تتولى منصب سفير في تاريخ المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *