الثقافية

انطلاق الملتقى الدولي الأول للوعي والتنمية بالقاهرة

القاهرة_ أمنية رشاد

انطلق اليوم السبت، الملتقى الدولي الأول “الوعي والتنمية ” بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية السيدة سمو الأميرة  أضواء بنت فهد آل سعود النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية .

 

ووجه اللواء الدكتور سمير عبدالمنعم “المدير الاقليمي للاتحاد العربي للتضامن” الشكر لسمو الأميرة أضواء لدورها  الريادي في الاتحاد، وما قامت به  من إسهامات من خلال الاتحاد خلال فترة جائحة كورونا الأولى، كما انها طلبت عملت قاعدة بيانات ضخمة تشمل كافة البلدان العربية للاستفادة منها في الوقوف على مواجهة وتخطي الأزمات التي تواجه المجتمعات العربية مستقبلا.

 

كما أشاد عبدالمنعم بأداء المملكة وخطتها المحكمة في مواجهة جائحة كورونا اقتصاديا وعلى كافة المستويات، مشيرا إلى ان المملكة من الدول ذات الاقتصاديات القوية عالميا، ما ساهم في قدرتها على تخطي الجائحة بنجاح، والقدرة على عودة الحياة لطبيعتها مؤخرا.

كما أعلن على هامش المؤتمر تدشين الجامعة العربية المهنية بالتعاون مع اتحاد القبائل العربية، والتي ستكون أفضل نموذج لتطبيق المنهج الأكاديمي على أرض الواقع.

 

وأوضح المدير الاقليمي للاتحاد ، ضرورة ان يكون هناك تكامل بين التعليم والتدريب والاستفادة من خبرات الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه وان الجامعة المهنية ستكون نموذج تكاملي شامل لتنمية وتأهيل الطلاب وتخريج كوادر قيادية شابه مؤهلة لسوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.