متابعات

لقاح كورونا مجانا بالمستشفيات الخاصة الأسبوع القادم

البلاد ـ مها العواودة

أكد مصدر موثوق لـ”البلاد” أنه بعد الصيدليات تبدأ المستشفيات والمستوصفات الخاصة الاسبوع القادم تطعيم المواطنين والمقيمين باللقاح ضد فيروس كورونا بالمجان. واستطرد إن اللقاح سيكون بالمجان بالمستشفيات الخاصة وبعض الصيدليات وفق ما تم الاتفاق بينها وبين وزارة الصحة.

وكانت صيدليات الدواء اول من يتم اعتمادها من قبل وزارة الصحة لتقديم لقاحات فيروس كورونا وتطعيمها داخل فروعها في المملكة. وتسعى وزارة الصحة حسب المصدر الى ان يصل عدد من تلقوا اللقاح الى 28 مليون شخص مع نهاية رمضان القادم وهو ما يعني تلقيح ما يقارب كل سكان المملكة من مواطنين ومقيمين.

وتواصل مراكز لقاحات كورونا بمنطقة تبوك وجميع المراكز بالمحافظات استقبال المواطنين والمقيمين المسجلين عبر تطبيق “صحتي” لإعطائهم لقاح “كوفيد – 19″، من خلال الفرق الصحية المؤهلة، وسط تدابير احترازية ووقائية، وآلية دقيقة لمنع الازدحام ووفق إجراءات تنظيمية متقنة وانسيابية تامة.


وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بتبوك، هاني المطيري “للبلاد” أن الأولوية ‏للحصول على اللقاح تكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسمنة المفرطة ونقص المناعة‏ وذلك من خلال ثلاثة عشر مركزاً بتبوك ومحافظاتها والتى تعمل طوال ايام الاسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ليلاً.

بدورهم عبر عدد من المتلقين للقاح عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما الكبير لمكافحة جائحة “كورونا” في المملكة.

مؤكدين أنهما – أيدهما الله – لايتوانيان أبداً في تقديم كل الدعم لكل ما يسهم في صحة وسلامة المواطن والمقيم.مثمنين دور الممارسين الصحيين والممارسات الصحيات وكافة العاملين بالقطاع الصحي والجهات المساندة الذين يتفانون في تقديم كل ما في وسعهم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

من ناحية آخرى، تلقت “أم عبداللطيف”، امس جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، لتصبح بذلك أول مواطنة تتلقى اللقاح داخل منزلها في جدة.

وأبدت “أم عبداللطيف”، عن سعادتها بتلقي التطعيم ضمن خدمة الرعاية المنزلية، مؤكدة أن شعورها لا يُوصف.
وقدمت المواطنة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على اهتمامهما بتوفير التطعيمات بالمراكز والمستشفيات ووصولها إلى منازل المواطنين.

يذكر أن صحة جدة أطلقت هذه الخدمة للمرضى المسجلين بقوائم الرعاية الصحية المنزلية بلقاح كوفيد -19 في منازلهم . كما أكدت وزارة الصحة أمس أن منحنى الحالات الحرجة يسجل ارتفاعا تصاعديا حيث بلغ أمس 503 حالات فيما تم تسجيل 375 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 378708 حالة. وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 336 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 396613 حالة ولله الحمد، وأكدت “الصحة” تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6514 حالة وفاة.وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2581.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *