الرياضة

دانيا عقيل أول سائقة سعودية تُشارك في رالي دولي

الرياض – هاني البشر

تنطلق غدا الخميس، مُجريات رالي الشرقية تويوتا الدولي بخوض مرحلةٍ خاصة استعراضية طولها 10 كيلومترات تُقام الساعة الثالثة و 32 دقيقة في منطقة شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية.

ويُعتبر الرالي الجولة الثالثة من كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة “فيا – باها”، ويُنظِّمه الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، ويُشارك فيه 18 مُشاركًا في الفئة الدولية من 13 جنسية، إضافةً إلى 43 مركبة رُباعية الدفع وشاحنة واحدة و 25 درّاجة نارية عادية و 10 درّاجات نارية ورُباعية العجلات”كوادز” سيُشاركون في فئة الرالي الوطني، إذ إن الرالي يُعتبر أيضاً الجولة الأولى من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2021.

ويبدو السعودي يزيد الراجحي السائق المُرشَّح للفوز بالرالي للمرة الثانية في سيارة تويوتا “هايلوكس”، كما سيبدأ حملته للدفاع عن لقبه في بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، ويأمل السعودي الاستفادة من غياب مُنافسه الروسي فلاديمير فاسيلييف من أجل حصد نقاطٍ ثمينةٍ في السابق للفوز بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة.

قال الراجحي خلال تواجده في مقر الرالي في حديقة بُحيرة مُدُن بمدينة الدمّام الصناعية من أجل خوض الرالي: “سعيدٌ للغاية بالمُشاركة في هذا الرالي مُجددًّا، لقد فُزنا بباها دبي الدولي، ونتطلَّع لتحقيق فوزنا الثاني على أرضنا، في الحقيقة خُضتُ مُنافسةً قويةً في نُسخة 2019 مع الإسباني كارلوس ساينز، وهذا شيءٌ سأفتقده هذا العام، ولكنني مُتأكد بأننا سنُكرر ذلك مُستقبلًا”.

وأضاف الراجحي: “لقد فُزتُ رالي الشرقية في 2019 ولقب الموسم الأول من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، حيث كان الجولة الأخيرة منها، لقد كانت منافسة رائعة وبالتأكيد سأُدافع عن لقبي في البُطولة المحلية إلى جانب التحدِّي العالمي للفوز بلقب كأس العالم لراليات الباها”.

من المُتوقَّع أن يلقى الراجحي مُنافسةً من مُشاركين آخرين، أهمهم الهولندي إريك فان لون الذي يقود سيارة شبيهة بسيارته، والسعودي ياسر بن سعيدان في سيارة ميني “جون كوبر وُركس” والسائق التشيكي ميروسلاف زابلِتال في سيارة فورد “أف 150 إيفو”.

بخلاف ذلك، ستُصبح السائقة السعودي دانيا عقيل أول سائقة سعودية تُشارك في رالي مُعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، حيث ستُشارك في سيارة “كان – أم” طراز”مافِريك أكس 3″ في فئة “تي 3” بألوان فريق “شيرو” وتحضير فريق “دووست رالي”، ويُساعدها الملّاح الفِرنسي لوران ليشتلوشتيه.

وقالت دانيا: “بالتأكيد أشعر بسعادة بالغة لمُشاركتي المُنتظرة في رالي الشرقية، وهو جولة عالمية في كأس العالم لراليات الباها. إنه امتياز كبير وشرف عظيم أن يكون لي الفُرصة لخوض مثل هذا الرالي في بلادي، وأتقدَّم بالشكر لبلادي بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لإتاحة هذه الفرصة لي لكي أتطوَّر وأتقدَّم في هذا المجال. ستكون هذه مشاركتي الأولى في رالي صحراوي، أُريد الاستفادة من هذه التجربة لتحسين مهاراتي في القيادة وصقلها على المسارات الوعرة في المنطقة الشرقية. وسيُعاونني الملّاح الفِرنسي لوران ليشتلوشتيه الذي يتمتّع بخبرة كبيرة في الملاحة. أدعو اللـه أن يُوفقنا بتحقيق نتيجة جيدة، هدفي إكمال الرالي ضمن إطار زمني معقول الأمر الذي سيُعطيني مُؤشرًا إيجابيًا لمشاركاتي المُستقبلية في الجولات القادمة من راليات الباها محليًا ودوليًا”.

يُشرف على الرالي لجنة مُنظِّمة يرأسها صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية.

يُقام الرالي برعايةٍ السيارة الرسمية تويوتا، إلى جانب الراعيان الماسِّيان مجموعة “أم بي سي” والعربية للإعلانات الخارجية، والداعم اللوجِستي الهيئة السعودية للمُدُن والصناعة ومناطق التقنية “مدن”.

ستُحدِّد المرحلة الاستعراضية الخاصة مراكز الانطلاق للمرحلة الخاصة الأولى التي ستبدأ يوم الجُمعة صباحًا وتمر بصحراء المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *