المحليات

حكومة اليمن تشيد .. وبجاش لـ(البلاد): عطاء لا ينضب

البلاد – مها العواودة

ثمَّن رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور معين عبدالملك، دور المملكة في تقديم المساعدات إلى اليمن.

وأضاف عبدالملك، خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية الأمم المتحدة، نشكر السعودية على المساعدات الإنسانية لسنوات. وتابع رئيس الحكومة اليمنية، إن «مساعدات السعودية خففت الأزمة الإنسانية وأنقذت الاقتصاد في وقت حرج»، قائلًا: إننا ملتزمون بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وتوصيل المساعدات للمستحقين، لافتًا إلى أن المساعدات الإنسانية لن تسفر عن نتائج إلا بإصلاح الاقتصاد. وأضاف عبدالملك في كلمته بالمؤتمر، أن دعم المملكة بأكثر من 2 مليار دولار خفف من الأزمة الإنسانية في اليمن.

من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إن ثلثي السكان في اليمن بحاجة لرعاية صحية غير متوافرة، متابعًا: أننا نحتاج إلى أكثر من 3 مليارات دولار لمساعدة اليمن ووقف المجاعة، بعد أن أصبح الوضع الإنساني في البلاد بأسوأ حالاته.

وأشادت وزارة الخارجية اليمنية بالدعم السعودي السخي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام في اليمن، مؤكدة أن المملكة رائدة العمل الانساني في اليمن ومن أكبر الداعمين للمشاريع الاغاثية والإنسانية التي تخدم أبناء الشعب اليمني.

وقال وكيل وزارة الخارجية د. منصور بجاش للبلاد أن عطاء المملكة لليمنيين غير مستغرب ويأتي تعهد السعودية بتقديم ٤٣٠ مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لعام ٢٠٢١ في اليمن ليضاف إلى سلسلة عطاءات المملكة التي لا تنضب دعما لاستقرار اليمن. وثمن الدور الريادي للمملكة في دعم الخطط الإنسانية في اليمن وحول العالم، مشيرا إلى أن المملكة دائما في طليعة الدول التي تقف بكل إمكانياتها قولا وفعلا إلى جانب اشقائها في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *