متابعات

الصحة: مؤشرات الإصابة متذبذبة والسلامة مسؤولية الجميع

الرياض ـ البلاد

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أمس إنه “لا تزال مسألة أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية أمرًا مهمًا جدًا في هذه المراحل” من أجل احتواء الفيروس، لافتا خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا بأن المنحنيات تشهد تذبذبًا، متمنيا أن تسير في الاتجاهات الإيجابية وهذا الأمر مرتبط بالاستمرار في عملية التقيد بالإجراءات.
وجدد” العبد العالي” الدعوة للتسجيل في أخذ اللقاحات، مؤكداً أنها آمنة وفعالة، كاشفاً أن عدد الجرعات المعطاة حتى الآن بلغ أكثر من 780 ألفاً.
وقال متحدث “الصحة”: الجرعة الثانية من اللقاح يجب أن تكون من نفس نوع الجرعة الأولى ، لافتا إلى انه لا صحة لانخفاض المناعة بعد التطعيم بلقاح كورونا
وان على متلقي اللقاح الالتزام بالإجراءات الاحترازية.وأضاف بقوله : نحث الجميع على التسجيل لأخذ اللقاحات فهي السلاح الأقوى في مواجهة الجائحة.

وكشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إلى أن وزارة الصحة أكدت خلال الأيام الماضية أن هناك ارتفاعا في المنحنى الوبائي ولم يتم الوصول إلى مرحلة الاستقرار، الأمر الذي يتطلب من الجميع الاستمرار في الالتزام واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية, لافتاً النظر إلى ما تم إعلانه خلال الأيام الماضية عن ضبط أكثر من تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات في إحدي مناطق المملكة التي سُجل بها ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورنا وكذلك ما تمّ إعلانه من منصة وزارة الداخلية عن ضبط عدد من مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مناطق المملكة كافة.
من ناحية اخرى أعلنت وزارة الصحة، امس تسجيل 322 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 377383 حالة.
وقالت الوزارة في تقريرها اليومي الخاص بمستجدات فيروس “كورونا” في المملكة، إنه تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 6494 حالة وفاة.وأبانت أنه تم تسجيل 294 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 368305 حالة، لافتة إلى أن هناك 2584 حالة نشطة حالياً، من بينها 481 حالة حرجة.

كما كشفت وزارة الصحة، إنه جار العمل على التوسع في مراكز لقاحات كورونا في جميع مناطق المملكة.
وأضافت الوزارة، عبر حسابها الرسمي «الصحة» 937 بموقع «تويتر»، إنه يتم حاليا العمل على التوسع في مراكز اللقاحات في جميع مناطق المملكة ورفع الطاقة الاستيعابية للمواعيد. وتابعت الوزارة، أن المستفيدين يمكنهم الدخول للتطبيق خلال الأيام القادمة وسيجدون مواعيد متاحة، وذلك ردا على أحد المستفيدين الذي تساءل عن طلبه بشأن موعد حصوله على اللقاح.
وكانت وزارة الصحة، جددت التأكيد على أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة تواصل استقبال المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا؛ حيث يُستقبل المسجلون في تطبيق «صحتي» وتُجدول مواعيدهم وفق آلية دقيقة لمنع الازدحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *