المحليات

ضبط حظائر مخالفة لبيع حليب الإبل شمال جدة

جدة : ياسر بن يوسف

ضبطت لجنة ترأستها وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة وعضوية عدة جهات حكومية، 4 حظائر مخالفة للنظام تبيع حليب الإبل على الطرقات في شمال جدة طريق بريمان.

وأوضح المهندس عادل بن مطلق الشيخ مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة أن مكتب الوزارة نفّذ بالتعاون مع اللجنة المشكلة لمنع بيع حليب الإبل، جولات تفتيشية رقابية استهدفت بائعي حليب الإبل على الطرقات والأسواق لحصر المخالفين وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم وذلك بالتعاون مع أمانة جدة وشرطة المحافظة وفرع وزارة التجارة بمنطقة مكة المكرمة وبمشاركة إدارة النظافة والمردام وإدارة الوقاية الصحية. حيث تمت إزالة 4 حظائر مخالفة، ومصادرة جميع الأواني ومنصات خاصة بيع حليب الإبل وتم تطهير المواقع بالكامل والرش بالمبيدات الحشريه، كما تم إعداد محضر بالواقعه من قبل اللجنة وإيقاع المخالفات عليهم.

navigate_before
navigate_next

وجاءت تلك الجولات التفتيشية سعياً من “وزارة البيئة” للقضاء على ظاهرة انتشار بيع الحليب بالشكل العشوائي الذي قد يكون سبباً في نقل كثير من الأمراض الخطيرة من الحيوان إلى الإنسان؛ مما يشكّل خطورة على الصحة، خاصة في ظل انعدام نظافة الأماكن والأوعية التي يتم بيع الحليب فيها، ما يتطلب تشديد الرقابة الصحية، وضبط ممارسة ذلك النشاط العشوائي.

وشددت الحملة على مكافحة عمليات البيع العشوائي لحليب الإبل في الطرقات، وضبط المخالفين، وإيقاع العقوبات اللازمة بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *