الرياضة

الفيصلي يعمق جراح الأهلي.. والباطن ينهي العقدة الوحداوية بثلاثية

جدة – هلال سلمان

ألحق الفيصلي الأهلي بجاره الاتحاد، وهزمه (2-1) بنفس الطريقة أمس في الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بدأ اللعب بهجمات متبادلة من الطرفين، وأهدر الأهلي فرصة محققة لافتتاح التسجيل بعد انفراد عبد الرحمن غريب من منتصف الملعب بالحارس مصطفى ملائكة ليمررها لسلطان مندش الذي سددها بغرابة بجوار المرمى الخالي في الدقيقة 32، وفي آخر أنفاس الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد (الفار) أهدرها عمر السومة.

وفي الشوط الثاني، سجل مندش هدف الأهلي من تمريرة غريب (د 49)، ثم حاول الأهلي تعزيز النتيجة والفيصلي إدراك التعادل، وبعد فرص مهدرة من الجانبين، قلب الفيصلي تأخره إلى فوز بهدفين قاتلين حيث سجل التعادل عبر تافاريس (د 83)، ثم سجل محمد الصيعري هدف الفوز (د 90+2) ليرفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة، ويتجمد رصيد الأهلي عند 35.


وفاز التعاون على الاتفاق (3-0) حيث تقدم بهدف سجله الباراغوياني كاكو في الدقيقة 26 بعد تمريرة من سميحان النابت وبه انتهى الشوط الأول.
ومن ركلة بداية الشوط الثاني، ضاعف النابت تقدم (سكري القصيم) بهدف ثان بعد تبادل سريع للكرة بين أميسي وتاوامبا وكاكو لتصل إلى البديل الجوعي الذي صنع الهدف (د 46).
وحاول الاتفاق العودة في اللقاء، وشن بعض الهجمات التي تصدى لها دفاع التعاون وحارسه البرازيلي كاسيو أنجوس، ثم أضاف الكاميروني تاوامبا الثالث في الوقت بدل الضائع، ليرفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة أزاح بها (فارس الدهناء) من المركز الخامس بعد تجمد رصيده عند 30 نقطة.


وأنهى فريق الباطن عقدته أمام الوحدة وحقق أول فوز له عليه في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين بثلاثية نظيفة تجاوز بها كل ظروفه الصعبة. نجح عبد المجيد عبيد في تسجيل هدف السبق للباطن في الدقيقة 37.
وفي الشوط الثاني، أضاف الباطن هدفين عبر نجمه الأنغولي فابيو أبرو في الدقيقتين 58 و84، ليصل رصيده إلى 14 هدفا تساوى بها مع الفرنسي غوميز مهاجم الهلال في صدارة الهدافين، وليرفع (السماوي) نقاطه إلى 27 صعد بها للمركز التاسع مكان الوحدة الذي تراجع للعاشر بنفس الرصيد من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *