متابعات

ربط قطار الحرمين بمحطات أنفاق المترو بمكة المكرمة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

انهى القائمون على مشروع ربط محطة قطار الحرمين بالرصيفة بمكة المكرمة الجزء الاول من الاعمال الانشائية لمسار اعمال ربط محطات القطار بمحطات الأنفاق للمترو ضمن نطاق مشروع الملك عبد العزيز الجاري العمل فيه حاليا.
ويشمل هذا المسار محطتي أنفاق، الاولي محطة (ب) وهي محطة تنازلية تحت الارض قريبة من محطة قطار الحرمين ، اما المحطة الثانية فهي تحت جامع الملك عبد الله يرحمه الله.

وعلمت “البلاد” أن مشروع طريق الملك عبد العزيز وبالتنسيق مع الجهات المعنية ، يعمل على انهاء جميع هذه الأعمال الانشائية لهذا الجزء المتعلق بمحطات الأنفاق للمترو والمحطات والمواقع المتقاطعة معه ، حيث اصبحت الأعمال شبه جاهزة فوق شارع عبد الله عريف بالرصيفة ، والذي سبق وان تم تحويل مساره منذ بدء العمل في إنشاء محطتين تحت الشارع بعمق ٤٠ مترا ، وتشتمل خمسة أدوار نفذ منها حتى الآن ما يقارب من ٨٠ % ، وسوف يستخدمها ركاب القطار من خلال النزول اليهما تحت الا رض.
وسيكتمل ربط مشروع طريق الملك عبد العزيز مع محطة قطار الحرمين بالرصيفة حيث يتيح لركاب القطار الاستفادة من محطات مترو انفاق مكة عبر النزول اليها تحت الأرض من محطة قطار الحرمين مباشرة لينتقلوا الى المسجد الحرام مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *