متابعات

272 منشأة أغلقت لمخالفتها التدابير الوقائية

جدة ـ ياسر بن يوسف ـ الدمام ـــ حمود الزهراني

كشفت غرفة عمليات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ورصد المخالفين في إمارة منطقة الرياض, عن رصد (20463) مخالفة عدم التزام بالإجراءات الاحترازية، وإغلاق 14 منشأة خلال (26873) جولة ميدانية قامت بها الجهات المعنية في المنطقة خلال المدة 2-9 رجب 1442هـ لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ورصد المخالفين، وشدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على ضرورة تكثيف الرقابة على تطبيق الاحترازات الوقائية ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية بالمنطقة لرصد المخالفين للإجراءات الوقائية وذلك عقب اطّلاع سموه على تقرير غرفة عمليات متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية.

من جهة آخرى، أغلقت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها أمس الثلاثاء 258 منشأة تجارية خالفت تعليمات التدابير الوقائية، وذلك خلال حملات الرقابة الميدانية المشتركة مع الجهات المعنية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية نفذت 4571 جولة رقابية في نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة رصدت خلالها 414 مخالفة، مؤكدة تواصل الجهود لمتابعة تطبيق للإجراءات الوقائية الصحية للحد من انتشار الفيروس، ومثمنة دور السكان من مرتادي الأسواق في تعاونهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات .
من ناحية أخرى نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس 1300 جولة رقابية، و63 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، تم خلالها إغلاق 26 مُنشأة تجارية مخالفة، وتحرير 44 مخالفة للإجراءات الاحترازية، والتكدس، إضافة لعدم التزامها بإبراز تطبيق ” توكلنا “؛ في الأسواق والمراكز التجارية والمولات، وتأتي هذه الجولات الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق كافة المنشآت التجارية للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت الأمانة أن مركز البلاغات 940 تلقى أمس 25 بلاغا حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكدت استمرار الجولات الرقابية على كافة الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وإغلاق المخالف منها للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *