الإقتصاد

منتجعات ذكية وأمن سيبراني بمشروع البحر الأحمر

أملج – سعود الجهني

تتواصل مراحل الإنجاز في مشروع البحر الأحمر، حيث وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير عقداً مع شركة “جارتنر” لتقديم خدمات استشارية بخصوص المقومات التقنية عبر ثلاثة اختصاصات رئيسية تشمل: تطوير الوجهات الذكية، وتكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبراني. كما ستقدم “جارتنر” أفكاراً ونصائحاً حول التراخيص، وتخصيص التكنولوجيا، وتحديد نطاق الخدمة والأسعار بما يخدم طموحات شركة البحر الأحمر والمشروع.

وقال الرئيس التنفيذي جون باغانو ، إن الابتكار التكنولوجي يدخل في جميع جوانب رؤيتنا لمشروع البحر الأحمر، بدءاً من توفير خدمة سلسلة مخصصة للضيوف منذ وصولهم إلى المطار، ووصولاً إلى اعتماد مراقبة ذكية للبيئة على مدار الساعة، وكل ذلك وفق أعلى المعايير العالمية. وتحتضن ’جارتنر‘ كوكبة من الخبراء المتمرسين بأحدث التوجهات التكنولوجية، وسيساهمون بخبراتهم في توفير خدمات سفر نوعية تعتمد آخر التقنيات.

وتزود شركة “جارتنر” الاستشارية شركة البحر الأحمر للتطوير برؤىً حيوية في مجال التكنولوجيا تدعمها في تحقيق هدفها بتوفير تجارب مخصصة لضيوف وجهتها قبل افتتاحها عام 2022. وستدعم عمليات إدارة المنتجع الذكية تتبع تدفقات الزوار بما يضمن تجربة ضيافة سلسلة دون أي تأخير في المطار أو ازدحام في المنتجع؛ ولا سيما مع انتشار فيروس كورونا حالياً والذي جعل من هذه الجوانب مهمة جداً.

ويتألف مشروع البحر الأحمر بمجرد اكتماله في 2030 من 50 فندقاً، حيث يوفر ما مجموعه 8000 غرفة فندقية وحوالي 1300 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مناطق داخلية، بالإضافة إلى مرسى يخوت، ومراكز ترفيهية، ومطار دولي، والمرافق العامة واللوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *