متابعات

الزائر القطبي يطرق أبواب المملكة

 جدة ـ ياسر بن يوسف

تسود هذه الأيام تقلبات في الطقس بمختلف مناطق المملكة، وتحمل حقيبة الطقس في طياتها حزمة من الملامح بين الدرجات الصفرية والصقيع ووصول الزائر القطبي فضلا عن الرياح المثيرة للأتربة والأمطار والبرد. وقال المختص في الأرصاد حسن كراني أن الزائر القطبي بدأ أمس في عدد من مناطق المملكة وسوف ينشر الأجواء الباردة خلال الأيام الثلاثة القادمة بشمال البلاد، لافتا إلى أن آثار الزائر سوف يمتد على سواحل تبوك على أن يصل إلى جدة والمدينة المنورة صباح اليوم الخميس.

وأضاف كراني أن الزائر القطبي من المتوقع أن يتحرك نحو المناطق الوسطى ويصل إلى العاصمة الرياض فجر يوم غد (الجمعة)، ويصاحبه صقيع في الأجواء وتجمّد للمياه وضباب وانعدام للرؤية مع نشاط للرياح، مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى الصفر على المناطق الشمالية. وأشار إلى أن الحالة يتوقع أن تشمل كذلك أجزاءً من مناطق الباحة وعسير وجازان والرياض وتبوك، مع وجود فرصة لهطول مطر ثلجي أو ثلوج بين مثلث عرعر وحزم الجلاميد وطبرجل.

ونبه المركز الوطني للأرصاد أمس من سحب رعدية ممطرة من متوسطة إلى غزيرة على محافظات أضم الطائف، والعرضيات، وميسان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في الرؤية.
من جانبها دعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *