الرياضة

الاتفاق يصعق الفتح.. و ضمك والعين يخسران بالتعادل

النصر يوقف الهلال.. والفيصلي يقلبها على الاتحاد

جدة – هلال سلمان
تصوير- سلطان منصور- عثمان الشمراني

حسم النصر ديربي الرياض لمصلحته بهدف دون رد أمس في ختام الجولة الـ 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. تقدم النصر بهدف صنعه البرازيلي بيتروس بمهارة وسجله الأرجنتيني غونزالو “بيتي” مارتينيز في الدقيقة 21، وهي التسديدة الوحيدة للنصر في الشوط الأول حيث كان استحواذ الهلال سلبيًا ودون فاعلية.

وفي الحصة الثانية، من الديربي، واصل الهلال استحواذه السلبي، والنصر هجماته المرتدة الخطيرة، ولم تأت تغييرات المدربين بأي جديد؛ ليتكبد الهلال هزيمته الرابعة، ويتوقف رصيده عند 36 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع النصر رصيده إلى 28 نقطة، وصعد للمركز الثامن.


وخسر الاتحاد فرصة احتلال المركز الثالث بعد خسارته في آخر دقائق المباراة أمام الفيصلي، حيث تقدم بهدف نجمه البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 28 من تمريرة فهد المولد، لكن الفيصلي استفاق في الشوط الثاني فتعادل في النتيجة عبر هشام فايق الذي اصطدمت كرته بقدم حمد آل منصور وغالطت الحارس جروهي(د 73)، ثم سجل الثاني بواسطة هدافه تافاريس (د 82) وأضاف الثالث في الوقت بدل الضائع عبر الكازاخستاني ألكسندر ميركل، ليتوقف رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الرابع، ويرتفع رصيد الفيصلي إلى 26 نقطة صعد معها للمركز العاشر.


وانتزع فريق الاتفاق المركز الخامس بعد أن حول تأخره مرتين إلى فوز في قمة الشرقية على الفتح بنتيجة (3-2).
تقدم الفتح بهدف دون رد سجله توفيق بوحيمد في الدقيقة 36، وتعادل الاتفاق بواسطة وليد أزارو (د 47)، واستعاد (النموذجي) تقدمه بهدف ثان سجله تي فريدي من ركلة جزاء (د 62)، لكن (النواخذة) سجلوا التعادل بعدها بـ 5 دقائق عبر محمد الكويكبي، وتقدموا لأول مرة في اللقاء بهدف نعيم السليتي (د 79)، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 30 نقطة صعد بها للمركز الخامس، فيما تجمد رصيد الفتح عند 25 نقطة في المركز الـ 11.


وتعادل الباطن مع ضيفه القادسية (2-2)، محققا نتيجة طيبة رغم ظروفه الصعبة.
تقدم القادسية بهدف سجله النيجيري ستانلي بعد عرضية حسن العمري (د 16)، لكن الباطن نجح في إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع عبر هدافه الأنغولي أبرو بعد خطأ من حارس القادسية فيصل المسرحي.
وفي الشوط الثاني، سجل صالح آل عباس هدف الباطن الثاني (د 73) لكن رد القادسية جاء سريعا بعد دقيقتين بهدف أندريا لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2) فأصبح رصيد القادسية 29 نقطة وتراجع للمركز السادس، والباطن 24 صعد بها للمركز الـ 12.


وانتهت قمة الجنوب بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل حسن الحربي هدف التقدم العيناوي في الدقيقة 47، لكن ضمك نجح في إدراك التعادل عبر منصور حمزي (د 77) لينتهي الديربي بالتعادل، فبات رصيد ضمك 17 نقطة والعين 15 في ذيل الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *