متابعات

إغلاق مؤقت لـ17 مسجدا بست مناطق

816 مخالفة تحت أنظار الإسلامية

جدة- ياسر بن يوسف

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن 816 مخالفة لمنسوبيها من خلال 58 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية التي اعتمدتها الوزارة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك خلال الاسبوع الثالث، وذلك بمتابعة من الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لتحقيق أعلى معايير الأمان في بيوت الله.

جاء ذلك في تقرير أصدرته الوزارة ممثلة بوكالتها لشؤون المساجد امس حصلت “البلاد” على نسخة منه، وأوضح التقرير أن الوزارة رصدت خلال الأسبوع الثالث 485 مخالفة من منسوبي المساجد والمصلين تم معالجتها فوراً، ليصل ما تم رصده من المخالفات على منسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين والخطباء الذين تم رصد عدم تقيدهم بالإجراءات خلال الثلاثة أسابيع 816 مخالفة.

وبينت الوزارة أن المخالفات التي تم رصدها تنوعت ما بين عدم لبس الكمامة، وعدم إحضار السجادة، بالإضافة إلى عدم تحقيق التباعد الجسدي، وعدم التقيد بمواقيت الصلوات، وفتح المساجد بحسب تعميم الوزارة. فيما بلغ عدد المساجد التي تم رصد التراخي في تطبيق الاجراءات الاحترازية بها خلال الأسبوع الثالث 1959 مسجداً بالمناطق تم معالجة الملاحظات فيها فوراً، ليصل مجموع ما تم رصده خلال الأسابيع الثلاثة 3.241 مخالفة. أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية أمس 17 مسجداً مؤقتاً بـ 6 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال خمسة عشر يوماً 125 مساجد تم فتح 105 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت وفق أعلى معايير السلامة.

وبينت الوزارة أن المساجد المغلقة جاءت على النحو التالي: خمسة في منطقة الرياض ، وست في منطقة حائل، وأثنين في منطقتي الشرقية وتبوك، وواحد في منطقتي الحدود الشمالية ونجران.

وأشارت الوزارة إلى فتح 7 مساجد أمس بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة جميعها بمنطقة الرياض.
ودعت الوزارة المصلين في حال الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا بعدم الذهاب إلى المساجد لحين التأكد من سلامتهم، مجددة التأكيد على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة بالمساجد من احضار السجادة ولبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي لضمان سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *