الرياضة

ديربي الرياض.. رد اعتبار أم تأكيد انتصار؟

جدة – هلال سلمان

تختتم اليوم الجولة الـ 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 5 مباريات، حيث يستضيف الباطن نظيره القادسية في الـ 3:45 عصرًا، والعين مع ضمك في الـ 4:10 عصرًا، ويواجه الاتفاق مضيفه الفتح في الـ 6:20 مساء، ويستقبل الاتحاد ضيفه الفيصلي في الـ 7 مساء، ثم يلاقي النصر غريمه الهلال في ديربي العاصمة عند الـ 8:35 مساء.

النصر vs الهلال
يأمل النصر المتراجع للمركز التاسع بـ 25 نقطة أن ينهض من كبوته بعد خسارتين متتاليتين، عندما يواجه غريمه الهلال الثاني بـ 36 نقطة على ملعبه (مرسول بارك) وأن يكرر فوزه عليه؛ كما حدث في كأس السوبر، في حين يسعى الهلال في ثاني مبارياته بقيادة البرازيلي ميكالي لرد الاعتبار وتحقيق فوزه الثاني على التوالي للبقاء في قلب دائرة المنافسة على اللقب، وتكرار نتيجة الذهاب التي انتهت لمصلحته بهدفين دون رد.

الاتحاد vs الفيصلي
بعد الفوز على التعاون في الجولة الأخيرة، يهدف الاتحاد الرابع بـ 32 نقطة إلى مواصلة الانتصارات عندما يستضيف الفيصلي الـ 12 بـ 23 نقطة، حيث سيبقيه الفوز في مراكز المقدمة، في حين يسعى (العنابي) لفوز جديد بعد تغلبه على ضمك يصعد به في سلم الترتيب. مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).

الفتح vs الاتفاق
حقق الفتح العاشر بـ 25 نقطة مفاجأة كبيرة بإسقاطه الشباب المتصدر في الجولة السابقة، ويطمح لتحقيق فوز ثالث على التوالي؛ عندما يستقبل الاتفاق السادس بفارق نقطتين عنه، الخاسر أمام الهلال في الجولة الأخيرة، والقمة الشرقاوية تعد بإثارة كبيرة خصوصا أنها انتهت ذهابا للفتح برباعية نظيفة.

الباطن vs القادسية
يجد الباطن الـ 13 برصيد 23 نقطة نفسه في موقف صعب للغاية، بعد أن ضرب فيروس كورونا أغلب لاعبيه؛ حيث يواجه القادسية الخامس بـ 28 نقطة. الفريقان حققا فوزين متتاليين، لكن الظروف تميل لمصلحة الضيوف. مواجهتهما ذهابا انتهت (2-2).

العينvs ضمك
قمة الجنوب تجمع بين آخر فريقين في الترتيب؛ حيث يملك ضمك 16 نقطة مقابل 14 للعين الفائز ذهابا بثنائية نظيفة، والساعي لتكرار تفوقه للتخلص من القاع خصوصا بعد تعادله مع الأهلي، لكن مهمته لن تكون سهلة لأن ضيفه الخاسر أمام الفيصلي يطمح للتعويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *