الرياضة

أتطلع للتتويج بلقب أول سباق ليلي بـ«فورمولا الدرعية»

إعداد- محمود العوضي

أكد البلجيكي ستوفيل فاندورن، سائق فريق” مرسيدس بنز إي كيو” تطلعه للعودة إلى المنافسة مجددًا في المملكة، عبر سباق فورمولا إي الدرعية 2021 يومي 26 و 27 فبراير الحالي. وقال ستوفيل: أنا متحمسٌ جداً للعودة أخيراً إلى حلبات السباق، فلقد توقفنا لفترة طويلة منذ آخر سباق خُضناه في برلين. كما أنني متحمسٌ جدًا؛ لأرى كيف سيكون أداء سيارتنا هذا الموسم، فقد قُمنا بتحديثات كثيرة عليها، وأضفنا لها أجزاء جديدة، وآمل أن تُحسن من أدائها بشكلٍ كبير في أول سباق ليلي لفورمولا في الدرعية؛ لأن القيادة في الليل بالنسبة للسائقين مختلفة تماما؛ حيث تكون لديك رؤية على شكل نفق تتشكل بين المسار وكل شيء آخر من حوله، وهذا يُعطي انطباعاً بالسرعة الكبيرة. والسباقات الليلية تختلف كثيراً عن السباقات النهارية، كما تختلف ظروف المضمار نفسه وأداء الإطارات ودرجات الحرارة؛ حيث تكون أكثر برودة في الليل. وأنا متحمس لرؤية ما سيحدث.

الدرعية.. حلبة عالمية
وعن تميز وشهرة حلبة الدرعية قال ستونيل: السعودية بالنسبة لي، محطة خاصة جداً، وهي إحدى محطات السباق المفضلة جداً لدي؛ بسبب طبيعة الحلبة المختلفة فيها، حيث تتميز دائرة الحلبة بوجود ارتفاع كبير نسبياً في أحد جوانبها حيث يقع القطاع الأول والثاني على منحدر، وفيها أيضاً مجموعة كبيرة من الزوايا. فإذا لم تُنه الجزء الأول من السباق بشكلٍ صحيح، فسيؤدي ذلك إلى إبعادك تماماً عن الباقين، وقد تضيع الكثير من الوقت بسهولة، لذا، تُعتبر دائرة الحلبة مختلفة جداً عن الحلبات الأخرى وتتمتع بسرعة عالية بين الجدران، بينما تعتمد طبيعة السباق في دوائر” الفورمولا إي” الأخرى على مبدأ التوقف والانطلاق، وهذا بالطبع ينتج عنه الكثير من التحديات!

متشوق للعودة
وأضاف: سيكون هذا السباق الأول هذا الموسم، لكنه سيقام على مضمار قدمتُ فيه سباقاً جيداً. حصدنا فيه مقعدين في منصة التتويج خلال السباق الأول والثاني في الدرعية عام 2019. لكن هذا العام سنخوض سباق التأهل في المجموعة الأولى، وسيضيف هذا تحدياً آخر؛ بسبب طبيعة المضمار وتحول المسار على طول الطريق. أستمتع بالسباق على هذا المضمار. ومضمار الدرعية واحد من تلك المضامير التي أشعر فيها بالراحة سريعاً أثناء القيادة.

هدفي اللقب
وواصل ستونيل: في الموسم الماضي أنهينا السباق في المركز الثاني في البطولة في المشاركة الأولى لفريق مرسيدس. وهدفنا الرئيس هذا العام هو مواصلة ما حققناه العام الماضي. ومن الطبيعي أن يطمح الجميع بالفوز بالسباقات والبطولات. الهدف الأول هو المنافسة حتى نهاية الموسم، كما فعلنا العام الماضي. في السباقين الأخيرين، سيكون أي شيء ممكنا؛ لذا، علينا أن نقلل من الأخطاء قدر الإمكان، ولدي شعور جيد تجاه هذا الموسم.
الانطلاقة من الدرعية
وعن سباقه الثالث الذي يخوضه في المملكة قال ستونيل: قضيتُ وقتاً ممتعاً في السعودية، وأتطلع إلى العودة إليها مرةً أخرى. لقد كان السباق فيها من أفضل السباقات التي خضتها، وستكون الدرعية بالتأكيد انطلاقة لموسم مثير جداً. لم تتح لي الفرصة لاستكشاف معالم الرياض، وقد لا يكون الأمر ممكناً هذا العام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، لكنني متأكد من أنه ستأتي الفرصة للعودة واستكشاف السعودية ومعالمها وأجوائها المتنوعة والمتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *